العملات الآسيوية تنخفض مع وصول الدولار إلى أعلى مستوىاته خلال 10 أيام نتيجة الحد من توقعات خفض أسعار الفائدة

العملات الآسيوية تنخفض مع وصول الدولار إلى أعلى مستوىاته خلال 10 أيام نتيجة الحد من توقعات خفض أسعار الفائدة
انخفضت العملات الآسيوية صباح الجمعة وسجلت خسائر حادة مقابل الدولار، حيث أدت الإشارات المتشددة بشأن التضخم وأسعار الفائدة إلى قيام المتداولين بتسعير توقعات خفض أسعار الفائدة في عام 2024.
تراجعت المعنويات نحو الأسواق الآسيوية أيضًا نتيجة مؤشرات على تجدد الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين
الين الياباني يتراجع ولا يقدم مؤشر أسعار المستهلكين الضعيف سوى القليل من الاستقرار.
تراجع الين الياباني أمام زوج الدولار الأمريكي بنسبة 0.1 في المائة يوم الجمعة إلى أدنى مستوى له في أكثر من ثلاثة أسابيع، ليواصل الدولار انتعاشه من أدنى مستوياته التي سجلها في أعقاب التدخل الحكومي الياباني الذي شهدناه في وقت سابق من مايو.
ولم يتلق الين سوى القليل من الدعم من بيانات مؤشر أسعار المستهلكين التي أظهرت تراجع التضخم كما كان متوقعاً في أبريل، حيث ظل الإنفاق ضعيفاً.
اليوان الصيني ينخفض نسبياً بعد الإصلاح القوي لبنك الشعب الصيني
صعد زوج الدولار الأمريكي مقابل اليوان الصيني بنسبة 0.05 في المائة يوم الجمعة، مع الحد من الضعف في اليوان من خلال إصلاح أقوى بكثير في نقطة المنتصف من بنك الشعب الصيني.
جاء الإصلاح الأقوى في ظل الحرب التجارية المشتعلة مع الولايات المتحدة، والشكوك حول المزيد من إجراءات التحفيز وحالة عدم الاستقرار المرتفعة مع تايوان، مما أدى إلى موجة من ضغوط بيع اليوان.
كان الدولار أمام اليوان قريبًا من أعلى مستوى له خلال ستة أشهر.
انخفضت العملات الآسيوية الأوسع، بينما صعد الوون الكوري الجنوبي بنسبة 0.3 في المائة، وانخفض الدولار الأسترالي بنسبة 0.2 في المائة.
كانت معظم العملات الآسيوية تتجه نحو خسائر أسبوعية حادة حيث أن احتمال ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية لفترة أطول يشكل المزيد من الضغوط.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟