تجارة العملات ( الفوركس) يتم عن طريق شراء وبيع عملة مقابل الأخرى بهدف الربح, وهذه التجارة هي الأكثر جذبا من بين كل انواع التجارات الالكترونية في العالم.

اليك 3 خطوات للبدأ بهذه التجارة والتي يصل حجم التداول بها 5 ترليون دولار

  1. فتح حساب فوركس بشركة وساطةتجارة العملات

وذلك عن طريق التسجيل بأحدى الشركات العالنية والتي من خلالها ستحصل على منصة تداول تربطك بالسوق, ستظهر أيضا ازواج العملات المتداولة في شاشة الأسعار, ستطلب منك الشركة ارسال اوراق ثبوتية ومن بعدها ستتمن من ايداع مبلغ في حسابك الخاص بالشركة والبدأ بالمتاجرة به

  1. اختيار زوج عملات معين, مثلا اليورو/ دولار, اذا كنت تتوقع ارتفاع سعر اليورو مقابل الدولار اضغط شراء, اذا كنت تتوقع ارتفاع سعر الدولار فاضغط بيع
  2. عندما تجد في لائحة الصفقات ربح على صفقاتك قم بأغلاق الصفقة لستفيد من الأرباح الناتجة عنه.

 

مهارات تجارة العملات

اليك اهم المؤشرات التي من خلالها ستحدد سعر او اتجاه الأسعار القادم

  1. مؤشر rsi: وهو يعني الاشباع البيعي والأشباع الشرائي, فحين يكون اشباع بيعي قم بالشراء وحين يظهر المؤشر اشباع شرائي اضغط بيع.
  2. خطوط الدعم والمقاومة: عين يصطدم السعر بخط مقاومة تاريخي اضغط بيع وحين يصطدم السعر بخط دعم تاريخي اضغط شراء.
  3. ادارة المخاطر السليمة: وهي تعني تحديد حجم الصفقة بعناية لتتلائم مع رأس المال المودع, فمن يتاجر ب 1000$ يفتح صفقات صغيرة ومن يتاجر ب 10,000$ سيتمكن من فتح صفقات أكبر.
  4. التحلي بالصبر والسيطرة على الشهية في التداول كذلك التغلب على الخوف عند فتح صفقة خصوصا ان التعامل يكون مع البورصة العالمية والتي من الممكن انها تخيف بعض الأشخاص. كذلك تستطيع الدخول لدورات تعلم الفوركس بالفيديو للوصول لأفضل النتائج بتجارة العملات.

 

من شركائك في التجارة أيضا

يشترك بتجارة الفوركس البنوك والمؤسسات الكمالية الضخمة والشركات والبنوك المركزية والأفراد, حيث انه الكل يشارك بهذا السوق ليكون اكبراسواق المتاجرة العالمية على الأطلاق.

لمقال تداول الفوركس الأساسي من هنا

تحذير المخاطر: ينطوي تداول الفوركس والعملات وعقود الفروقات على مخاطر كبيرة على رأس مال المستثمر, قبل أن تقرر التداول بالعملات الأجنبية أو أي أداة مالية أخرى يجب عليك التفكير بعناية في أهدافك الاستثمارية، ومستوى الخبرة، والرغبة في المخاطرة. ارينسن لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات، أسعار العملات، الرسوم البيانية ومؤشرات البيع والشراء والتوصيات على المنصة. يتم ادارة موقع ارينسن من مكاتبنا في سويسرا. التعامل مع الشركات التي نتعامل معها وهي fxdd وايضا icm capital من الممكن ان يكلفك كعميل عمولات مختلفة بحسب حجم العقد ( اللوت ) الذي تختاره على كل صفقة وبحسب الأصل الذي تختاره من بين الأصاول المختلفة المعروضة في كل وسيط, من دون اي عمولة اضافية كونك تفتح الحساب عن طريق موقع ارينسن
© Copyright 2018. All rights reserved.