الفالح يُعلن إطلاق الشركة السعودية العراقية للاستثمار بـ 3 مليار دولار

الفالح يُعلن إطلاق الشركة السعودية العراقية للاستثمار بـ 3 مليار دولار
‎علن المهندس خالد الفالح، وزير الاستثمار، إطلاق الشركة السعودية العراقية للاستثمار بقيمة 3 مليارات دولار، والمملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة. 
‎ وأضاف أن الشركة تم تأسيسها بشكل قانوني ومن المقرر أن تنطلق أعمالها قريبًا، لافتًا إلى أنها ستقوم بالاستثمار في مشروعات استراتيجية يكون لها تأثير كبير وقوي.
‎وتهدف الشركة السعودية العراقية إلى جذب مستثمرين آخرين من داخل المملكة العربية السعودية وخارجها. 
‎وأشار الوزير السعودي، على هامش اجتماع مجلس التنسيق السعودي العراقي، إلى أنه تم تخصيص حوالي 1.5 مليار دولار للصندوق السعودي للتنمية، لتعزيز المشاريع التنموية وتمويل الصادرات والواردات بين الدولتين. 
‎ وأوضح أنه تم تخصيص مليار دولار لمشروعات إعادة الإعمار في العراق، كما تم تخصيص 500 مليون دولار لتعزيز التبادل التجاري بين البلدين. 
‎ومن جانبها، كشفت وزارة النفط العراقية، أمس الخميس، أن المباحثات التي تمت بينها وبين وزارة الطاقة السعودية تضمنت دعوة الشركات السعودية من بينها "أرامكو" للاستثمارفي قطاع النفط والغاز الطبيعي، والمشاركة في تطوير حقل "عكاز" النفطي بمحافظة "الانبار".
‎وأصدرت الوزارة بيان قالت فيه إنها تسعى للتوصل لاتفاق، بما يضمن المصالح المشتركة بين البلدين، وتعزيز العلاقات الثنائية. 
‎ وأوضحت وزارة النفط العراقية أن شركة "أرامكو السعودية" تقوم حاليًا بدراسة آليات التعاون في هذا القطاع، لافتًا إلى أن الوزارة ستعلن عن بنود وآليات الاتفاق في حال التوصل إليها. 
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟