موانئ دبي العالمية تدشن خدمة الشحن المباشر بين الإمارات والعراق

موانئ دبي العالمية تدشن خدمة الشحن المباشر بين الإمارات والعراق
‎أعلنت مجموعة موانئ دبي العالمية "دي بي ورلد" تدشين أول خدمة للشحن المباشر بين الإمارات العربية المتحدة وجمهورية العراق، بهدف تسهيل نقل وتدفق البضائع والسلع بين البلدين.
‎وتُسمى هذه الخدمة بـ "العربات المقطورة غير المصحوبة" وهي عبارة عن عربات مقطورة من الممكن نقلها عبر البحر دون أن يسافر السائق وجرار المقطورة معها.
‎ويمكن أيضًا ترك العربة المقطورة على رصيف الميناء من قبل السائق، وسحبها داخل السفينة وإخراجها منها دون تدخل السائق.
‎ وتعد هذه الخدمة الأولى من نوعها في الإمارات العربية، وتقدمها شركة "بي اند أو للملاحة" إحدى الشركات التابعة لمجموعة مواني دبي العالمية. 
‎ وتستغرق عملية الشحن المباشر بين الإمارات والعراق حوالي 36 ساعة لنقل العربات المقطورة بين ميناء جبل "علي" في الإمارات وميناء "أم قصر" في جنوب العراق.
‎ ومن خلال هذه الخدمة، يتم تحميل العربات المقطورة غير المصحوبة على سفن البضائع المدحرجة، بدون وجود سائق وجرار المقطورة في الميناء، وعند وصول العربة المقطورة إلى ميناء أم قصر، يمكن لشاحنة عراقية قيادتها إلى وجهتها النهائية في أي مكان داخل البلاد، وبعد التلسيم يتم إرجاع المقطورة الفارغة إلى ميناء "أم قصر" وإعادة شحنها إلى ميناء "جبل علي".
‎في السابق، كان يتم نقل البضائع المشحونة عبر الطريق البري من دولة الإمارات العربية إلى جمهورية العراق من الشاحنة الأصلية إلى مركبة مرخصة محليًا، وتستعرق هذه العميلة وقت طويل جدًا، كما أن البضائع تتعرض للضرر والتلوث. 

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟