الأسهم الأوروبية تتراجع وسط ترقب صدور بيانات التضخم بمنطقة اليورو

الأسهم الأوروبية تتراجع وسط ترقب صدور بيانات التضخم بمنطقة اليورو
تراجعت الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات يوم الاثنين، مع سيطرة الحذر على التعاملات، قبل صدور بيانات التضخم في منطقة اليورو والولايات المتحدة في وقت لاحق من الأسبوع الحالي.
في تمام الساعة 07:13 بتوقيت جرينتش، هبط المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة 0.02%.
واستقر مؤشري "داكس" الألماني عند مستوى 18699 نقطة، و"كاك" الفرنسي عند 8091 نقطة، وأنهى مؤشر "فوتسي" البريطاني تعاملات يوم الجمعة منخفضاً بنسبة 0.26% عند 8317 نقطة.
وجاء تداول أسهم جميع القطاعات ضعيفًا، تزامنًا مع عطلة نهاية أسبوع مطولة في السوق البريطاني، بسبب يوم الربيع.
ويترقب المستثمرون صدور قراءة مؤشر "إيفو" لثقة الأعمال في ألمانيا عن شهر مايو، في وقت لاحق من اليوم، وسط توقعات ارتفاعه إلى 90.4 نقطة مقابل 89.4 نقطة في أبريل.
كما يترقب المتعاملون صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلكين في منطقة اليورو يوم الجمعة المقبل، والمتوقع ارتفاعه بنسبة 2.5% على أساس سنوي في مايو، بعد ارتفاعه 2.4% في الشهر السابق، وذلك قبل اجتماع للبنك المركزي الأوروبي بشأن السياسة النقدية الأسبوع المقبل.
وتتوقع الأسواق بنسبة 90% أن البنك مستعد للبدء في خفض معدلات الفائدة في الاجتماع المقبل، وقد تساعد بيانات التضخم الضعيفة في خفض أسعار الفائدة في يونيو، كما أن تصريحات كبير الاقتصاديين بالبنك فيليب لين، تؤكد استعداده لخفض معدلات الفائدة الأسبوع القادم.
ومن المرجح أن تساعد بيانات التضخم الأمريكية، المقرر صدورها يوم الجمعة القادم، المستثمريين على تحديد توقيت خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة هذا العام.
وبالنسبة لأداء الأسهم اليوم، قاد سهم شركة باكافروست لإنتاج السلمون الانخفاضات على المؤشر "ستوكس 600" حيث تراجع بنسبة 4.5% بعد اكتشاف فيروس أنيميا السلمون المعدي في مزرعة تابعة للشركة.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟