العملات الآسيوية ترتفع نتيجة انخاض الدولار عقب إشارات خفض أسعار الفائدة

العملات الآسيوية ترتفع نتيجة انخاض الدولار  عقب إشارات خفض أسعار الفائدة
صعدت العملات الآسيوية بشكل بسيط خلال تعاملات الأربعاء، وتقدمت مقابل الدولار وسط تفاؤل مرتفع بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي يقترب من خفض أسعار الفائدة.
سجل الدولار التايواني هبوطاً، كما تراجع اليوان الصيني، بعد أن قال المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية دونالد ترامب إن تايوان يجب أن تدفع للولايات المتحدة مقابل إمدادات الدفاع.
استقر الين الياباني بعد أن أشارت بيانات بنك اليابان إلى أن طوكيو تدخلت في أسواق العملات الأسبوع الماضي، لكن العملة ظلت ضعيفة نسبياً مقارنة بنظيراتها في المنطقة.
ارتفع الدولار التايواني، في حين استقر اليوان الصيني بالقرب من أعلى مستوياته في ثمانية أشهر بعد تعليقات ترامب.
أثارت تعليقاته مخاوف بشأن ما قد تنطوي عليه رئاسة ترامب المحتملة من آثار على العلاقات بين الولايات المتحدة والصين، نظرًا لأنه حافظ على خطاب سلبي إلى حد كبير ضد بكين.
الين الياباني يستقر وسط احتمالات التدخل
استقر الين الياباني مقابل الدولار الأمريكي عند مستوى 158.37 ين بعد التعافي بشكل حاد من مستوى 162 ين تقريبًا في الجلسات الأخيرة.
أشارت بيانات بنك اليابان المركزي أن الحكومة اليابانية تدخلت على الأرجح في أسواق العملات الأسبوع الماضي لدعم الين، الذي تضرر بشدة بسبب توقعات تيسيرية لبنك اليابان.
ولكن الين كان يستحق بعض الراحة، وخاصة في مواجهة تراجع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.
انتعشت العملات الآسيوية الأوسع نطاقًا بناءً على هذه الفكرة، حيث صعد الدولار الأسترالي بنسبة 0.1 في المائة، بينما تراجع الوون الكوري الجنوبي بنسبة 0.2 في المائة.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟