أسهم أوروبا تتجه لتسجيل ثاني خسارة أسبوعية على التوالي

أسهم أوروبا تتجه لتسجيل ثاني خسارة أسبوعية على التوالي
استقرت الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات يوم الجمعة، وتتجه نحو تسجيل خسارة أسبوعية، عقب صدور نتائج أعمال متباينة جعلت المؤشر الرئيسي في حالة تخبط.
وفي تمام الساعة 07:10 بتوقيت جرينتش، استقر المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" عند مستوى 508.9 نقطة، بصدد تحقيق خسائر للأسبوع الثاني على التوالي، بعدما سجل أدنى مستوى في شهرين خلال جلسة أمس.
وارتفع مؤشر "فوتسي 100" بنسبة 0.46% ليصل إلى 8223 نقطة، بينما تراجع "داكس" الألماني 0.19% إلى 18263 نقطة، وصعد "كاك" الفرنسي 0.32% إلى 7450 نقطة.
وهبط سهم صانعة السيارات الفاخرة "مرسيدس بنز" بنسبة 2.2% بعدما قلصت الشركة الألمانية توقعاتها السنوية لهامش أرباح قسم السيارات الأساسي، مما أدى إلى هبوط قطاع السيارات بحوالي 1.1%.
وانخفض سهم مجموعة الاستشارات الفرنسية في مجال تكنولوجيا المعلومات "كابجيميني" بنحو 6.1% بعدما توقعت تراجع إيراداتها السنوية مقارنة بالتقديرات السابقة التي كانت تشير إلى الحفاظ على نمو مستقر على الأقل.
في المقابل، ارتفع سهم بنك "نات وست" البريطاني بنسبة 8% بعدما أعلن عن نيته شراء محفظة بنك مترو للرهن العقاري مقابل 2.4 مليار جنيه إسترليني.
وصعد سهم شركة "هيرميس" المتخصصة في صناعة حقائب "بيركن" 2% بعدما أعلنت ارتفاع مبيعاتها في الربع الثاني بنسبة 13%، مما يعكس استمرار إقبال المتسوقين الأثرياء على شراء حقائب اليد الفاخرة التي تصنعها الشركة.
وقفز سهم إيسيلور لوكسوتيكا 6.4% مدعومًا بارتفاع إيرادات شركة تصنيع النظارات بنحو 5.2 % في الربع الثاني من العام الجاري.
يترقب المستثمرون عن كثب صدور قراءة مقياس التضخم المفضل لدي الفيدرالي الأمريكي والتي من شأنها تأكيد أو التشكيك في توقعات الأسواق باتخاذ الفيدرالي قرار خفض الفائدة في سبتمبر.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟