أسهم أوروبا تحافظ على مستوياتها المرتفعة رغم تراجع سهم "هاباج لويد" 1%

أسهم أوروبا تحافظ على مستوياتها المرتفعة رغم تراجع سهم "هاباج لويد" 1%
استهلت مؤشرات الأسهم الأوروبية تعاملات الخميس على ارتفاع، بدعم من البيانات الإيجابية لعدد من الشركات، ووسط حالة من الحذر وسط ترقب المستثمرون صدور بيانات اقتصادية هامة من الولايات المتحدة.
وفي تمام الساعة 08:11 بتوقيت جرينتش، ارتفع المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة 0.2%، مقربًا من مستويات مرتفعة غير مسبوقة والذي سجلها خلال تعاملات أمس الأربعاء.
وارتفع المؤشر الفرعي للسلع الشخصية والمنزلية بحوالي 0.6%، ليكون الأفضل من حيث الأداء بين القطاعات الأخرى، مدعومًا بارتفاع سهم امبريسر بنسبة 6.1%.
واستقر مؤشر "فوتسي" البريطاني عند مستوى 7769 نقطة، بينما ارتفع مؤشر "داكس" الألماني بنسبة 0.26% ليصل إلى 18008 نقاط، كما ارتفع "كاك" الفرنسي بـ 0.41% إلى 8171 نقطة.
وقفز سهم شركة تعدين الملح والبوتاس "كيه اند اس" بنسبة 5.5% بعدما أعلنت تحقيق نتائج سنوية تفوق التوقعات.
وأعلنت شركة شحن الحاويات الألمانية "هاباج لويد" عن نتائج أعمال ضعيفة جدًا في عام 2023، بفعل الاضطرابات والهجمات التي شهدتها حركة الملاحة في البحر الأحمر.
وتراجع ضافي ربح الشركة الألمانية بنسبة 83%، وأعلنت خفض توزيعات أرباحها بـ 85% نتيجة التحديات الصعبة، ليهبط سهم الشركة بنسبة 1.1%.
ويترقب المستثمرون صدور بيانات أسعار المنتجين لشهر فبراير وأرقام مبيعات التجزئة التي ستصدر عن الحكومة الأمريكية، والتي من الممكن أن تؤثر على التوقعات في خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة في منتصف العام الجاري.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟