شركة نفيديا توسع علاقاتها مع فيتنام وتدعم تطوير الذكاء الاصطناعي

شركة نفيديا توسع علاقاتها مع فيتنام وتدعم تطوير الذكاء الاصطناعي
أشار الرئيس التنفيذي لشركة صناعة الرقائق الأمريكية نفيديا يوم الاثنين إن الشركة تسعى من أجل توسيعشراكتها مع أكبر شركات التكنولوجيا في فيتنام، وستدعم البلاد في تدريب المواهب لتطوير الذكاء الاصطناعي والبنية التحتية الرقمية.
وقد أبرمت نفيديا، التي استثمرت بالفعل 250 مليون دولار في فيتنام، شراكة حتى الآن مع شركات التكنولوجيا الرائدة لنشر الذكاء الاصطناعي في الصناعات السحابية والسيارات والرعاية الصحية، وفقاً لما أظهرته وثيقة نشرها البيت الأبيض في سبتمبر عندما قامت واشنطن بترقية العلاقات الدبلوماسية مع فيتنام.
وقال "جنسن هوانغ"، الرئيس التنفيذي لنفيديا، خلالمناسبة أقيمت في هانوي في أول زيارة له للبلاد: "إن فيتنام شريكتنا بالفعل حيث لدينا ملايين العملاء هنا".
وقال هوانغ: "ستعمل فيتنام ونفيديا على تعميق علاقاتنا، مع كون Viettel وFPT وVingroup وVNG الشركاء الذين تتطلع نفيديا إلى توسيع الشراكة معهم"، مضيفًا أن Nvidia ستدعم التدريب الاصطناعي والبنية التحتية في فيتنام.
من المقرر أن تناقش شركة Nvidia صفقات تعاون بشأن أشباه الموصلات مع شركات التكنولوجيا والسلطات الفيتنامية في اجتماع يوم الاثنين.
وتأتي زيارة هوانغ في وقت تحاول فيه فيتنام التوسع في تصميم الرقائق وربما تصنيعها، حيث تثير التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين فرصًا لفيتنام في هذه الصناعة.
وخلال يوم الاثنين، قال وزير الاستثمار الفيتنامي "نجوين تشي دزونج" إن البلاد تعد آليات وحوافز لجذب المشاريع الاستثمارية في صناعات أشباه الموصلات والذكاء الاصطناعي.
كما طلب "تشي دزونج" من نفيديا التفكير في تأسيسمنشأة للبحث والتطوير في البلاد بعد اقتراح هوانغ بإنشاء قاعدة في فيتنام، بعد اجتماعه مع رئيس الوزراء الفيتنامي Pham Minh Chinh يوم الأحد.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟