صعود أسهم أوروبا بفضل الأرباح القوية للشركات

صعود أسهم أوروبا بفضل الأرباح القوية للشركات
ارتفعت الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات يوم الأربعاء، بدعم من مكاسب أسهم شركات السيارات وقطاع المرافق، وعقب الإعلان عن نتائج أعمال قوية من قبل عدد من الشركات الكبرى مثل "دويتشه بنك" و"روش".
في تمام الساعة 07:12 بتوقيت جرينتش، ارتفع المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة 0.1%، وتخلى المؤشر الفرعي لأسهم البنوك عن بعض مكاسبه مع هبوط سهم "دويتشه بنك" بنسبة 2.7%.
وارتفع "فوتسي" البريطاني بشكل طفيف 0.13% أي ما يعادل 11 نقطة إلى 8317 نقطة، في حين استقر مؤشري "داكس" الألماني و"كاك" الفرنسي عند 19440 و7539 نقطة على التوالي.
وهبط سهم شركة "لوريال" الفرنسية بنسبة 3%، بالرغم من نمو مبيعات الربع الثالث، لكنها قالت إنها تأثرت سلبًا بتراجع ثقة المستهلكين في الصين.
وارتفع سهم بنك "لويدز" البريطاني بنسبة 1.8%، بعدما سجل أرباح تفوق التوقعات، بفضل زيادة الثقة المالية بين عملائه.
وصعد سهم شركة "روش" السويسرية بنحو 0.5%، بعدما أعلنت الشركة ارتفاع مبيعات الربع الثالث من هذا العام بنسبة 9%، بعد التعديل بفضل المبيعات القوية لعقاري "هيمليبرا" و"فابيزمو".
وقفز سهم "توله" بنسبة 10% ليكون الرابح الأكبر على المؤشر القياسي، بعدما أعلنت الشركة عن نتائج أعمالها المالية في الربع الثالث.
كما زاد سهم صانعة السيارات السويدية "فولفو" بنسبة 0.5% ليسجل 24 كرونة، بعدما أعلنت ارتفاع الدخل التشغيلي بنسبة 30% ليصل إلى 5.8 مليار كرونة أي ما يعادل 549 مليون دولار خلال الربع الثالث.
تترقب الأسواق عن كثب نتائج الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة، المقرر إجراؤها في الخامس من نوفمبر المقبل، بجانب مسار أسعار الفائدة العالمية خلال الأشهر المتبقية من العام الجاري.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟