قطاع العقارات يقود خسائر الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات اليوم

قطاع العقارات يقود خسائر الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات اليوم
تراجعت مؤشرات الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات يوم الخميس، وسط ارتفاع عوائد السندات الحكومية، عقب تصريحات مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بشأن الفائدة والتي تسببت في تثبيط معنويات المستثمرين.
في تمام الساعة 07:15 بتوقيت جرينتش، هبط المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة 0.2%، بعدما أنهى تعاملات أمس الأربعاء على ارتفاع قدره 1.2%.
وتراجعت مؤشرات "فوتسي" البريطاني بنسبة 0.11% إلى مستوى 8206 نقاط، و"داكس" الألماني بنسبة 0.21% عند 18592 نقطة، و"كاك" الفرنسي 0.19% إلى 7849 نقطة.
قرر صناع السياسة النقدية بالبنك المركزي الأميركي في ختام اجتماع أمس الأربعاء، تثبيت أسعار الفائدة دون تغيير وأجل بدء دورة التيسير النقدي بخفض الفائدة إلى موعد قد يصل إلى ديسمبر.
وتوقع مسؤولون في بنوك مركزية أن يشهد هذا العام خفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس فقط بعد أن كانت التوقعات في مارس هو خفضها ثلاث مرات.
وتكبدت أغلب القطاعات الأوروبية خسائر وجاء قطاع العقارات شديدة الحساسية لأسعار الفائدة في صدارة الخاسرين بهبوط 0.8%.
وبالنسبة للأسهم الفردية، ارتفع سهم"بي.تي" البريطانية للاتصالات ارتفع 2.5% بعد استحوذ الملياردير المكسيكي كارلوس سليم على حصة تبلغ 3.16% في أكبر شركة لتقديم خدمات الإنترنت واسع النطاق والهواتف المحمولة في المملكة المتحدة.
وهوى شركة "وايز" للمعاملات المالية الإلكترونية بنحو 19.% بعدما توقعت الشركة البريطانية نموًا يتراوح بين 15% و20% في الدخل الأساسي العام الجاري، انخفاضًا من 31% في العام المنتهي في مارس.
وهبط سهم مجموعة "أتوس" الفرنسية المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات بنسبة 7.65%، بعدما أعلنت أمس الأربعاء عن بدء مباحثات حصرية مع مجموعة "ألتين" للاستشارات الهندسية لبيع وحدة "وورلد جريد" التابعة لها مقابل 289.9 مليون دولار.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟