"كوكاكولا" تسجل انخفاضاً في الأرباح خلال الربع الثالث.. والسهم تراجع بأكثر من 1%

"كوكاكولا" تسجل انخفاضاً في الأرباح خلال الربع الثالث.. والسهم تراجع بأكثر من 1%
حققت صانعة المشروبات الأمريكية "كوكاكولا" نتائج أعمال ضعيفة خلال الربع الثالث، رغم تفوق بعض المؤشرات على توقعات المحللين.
قالت "كوكاولا" في تقرير نتائج أعمالها الذي صدر الأربعاء، إن صافي مبيعاتها المعدلة تراجع خلال الربع الثالث إلى 11.95 مليار دولار من 11.91 مليار دولار في الفترة المناظرة من العام الماضي، ومقارنة بتوقعات المحللين عند 11.6 مليار دولار.
وبلغت ربحية السهم 77 سنتاً مقابل التوقعات عند 74 سنتاً، في حين تراجع صافي الدخل القابل للتوزيع على المساهمين إلى 2.85 مليار دولار من 3.09 مليار دولار في الربع الثالث من 2023.
تراجعت مبيعات "كوكاكولا" من حيث الحجم -القيمة المعدلة وفق تغيرات الأسعار وفوارق العملات- بنسبة 1% بسبب ضعف الطلب في بعض الأسواق العالمية.
إذ ظل حجم المبيعات في أمريكا الشمالية دون تغيير، في حين تراجع بأسواق أوروبا، والشرق الأوسط، وإفريقيا، وآسيا والمحيط الهادئ بنسبة 2%، وكان الانخفاض الأكبر في الصين وتركيا.
وانخفض حجم مبيعات الشركة على مستوى العالم من العصائر، ومنتجات الألبان، والمشروبات النباتية بنسبة 3%، ومنتجات المياه، والمشروبات الرياضية، والقهوة، والشاي بنسبة 4% مدفوعة بهبوط بلغ 6% في مبيعات زجاجات المياه المعبأة.
وأوضحت "كوكاكولا" أن أسعار منتجاتها زادت بنسبة 10% في الربع الثالث، وأن قرابة 4% من هذه الزيادة كان بسبب الأسواق التي شهدت ارتفاعاً حاداً في التضخم مثل الأرجنتين، وباقي الزيادة يرجع إلى توجه المستهلكين نحو سلع أغلى ثمناً.
وعقب صدور التقرير المالي، تراجع سهم الشركة بنسبة 1.3% إلى 68.55 دولار في تعاملات ما قبل افتتاح السوق، بعدما أنهى جلسة الثلاثاء مستقراً عند 69.45 دولار.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟