مكاسب قطاعي النفط والموارد الأساسية تدفع أسهم أوروبا للصعود

مكاسب قطاعي النفط والموارد الأساسية تدفع أسهم أوروبا للصعود
استهلت الأسهم الأوروبية جلسة الأربعاء على ارتفاع، بدعم من مكاسب قطاعي النفط والموارد الأساسية، وسط ترقب المستثمرون صدور القراءة الرئيسية للتضخم في الولايات المتحدة، في وقت لاحق من اليوم.
يحاول المستثمرون الحصول على أي أدلة جديدة حول القرار الذي سيتخذه صناع السياسة النقدية بمجلس الاحتياطي الفيدرالي خلال اجتماعه الأسبوع القادم.
وفي تمام الساعة 0710 بتوقيت جرينتش، ارتفع المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة 0.3%، وتم تداول جميع المؤشرات في المنطقة الخضراء.
وارتفع كل من مؤشرات "فوتسي" البريطاني بنسبة 0.14% ليصل إلى 8217 نقطة، و"داكس" الألماني بنسبة 0.42% إلى 18342 نقطة، و"كاك" الفرنسي 0.29% إلى 7429 نقطة.
وصعد قطاع النفط والغاز بنسبة 1.2% بعدما تغلب القلق من اضطراب الإنتاج في الولايات المتحدة بسبب الإعصار فرنسين على المخاوف بشأن الطلب العالمي.
وعززت مكاسب قطاع الموارد الأساسية المؤشر الرئيسي، حيث ارتفع بحوالي 1.6%، مع ارتفاع أسعار النحاس بفعل تراجع الدولار.
وتتجه الأنظار نحو بيانات أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة، المقرر الإعلان عنها في تمام الساعة 1230 بتوقيت جرينتش.
ويترقب المستثمرون تعليقات مسؤولين من البنك المركزي الأوروبي في وقت لاحق من اليوم، للحصول على أدلة حول قرار الفائدة غدًا.
وقفز سهم "كومرتس بنك" بحوالي 15.7% بعدما أعلن بنك "يونيكريديت" الإيطالي شراء حصة نسبتها 9% في البنك الألماني مقابل 702 مليون يورو أي ما يعادل 775.29 مليون دولار من الحكومة الألمانية.
في المقابل، هوى سهم شركة "رينتوكيل" بأكثر من 16% بعدما أعلنت شركة مكافحة الآفات البريطانية أنها ستقلل عدد الوظائف، مشيرة إلى وجود تباطؤ في عوائدها في أمريكا الشمالية.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟