أسعار النفط تنتعش مع تقييم الأسواق وتراجع المخزونات والتحفيز الصيني المحتمل

أسعار النفط تنتعش مع تقييم الأسواق وتراجع المخزونات والتحفيز الصيني المحتمل
صعدت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة يوم الجمعة، حيث قيمت الأسواق احتمالات التحفيز الاقتصادي في الصين بعد بيانات اقتصادية ضعيفة، وتراجع المخزونات في الولايات المتحدة، وخفض الإمدادات من المنتجين الرئيسيين.
اكتسبت العقود الآجلة لخام برنت 63 سنتًا إلى 80.27 دولارًا للبرميل، في حين ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنحو 62 سنتًا إلى 76.27 دولارًا للبرميل، وكانت قد أغلقت الأسواق على ارتفاع بسيط يوم الخميس.
كان خام برنت في طريقه للإغلاق عند ارتفاع بنسبة 0.5 في المائة خلال الأسبوع، بينما كان خام غرب تكساس الوسيط على وشك الارتفاع بنسبة 1.1 في المائة، وهو ما سيمثل الأسبوع الرابع على التوالي من المكاسب لكلا المؤشرين.
ظلت الأرقام الاقتصادية الضعيفة للصين غطاءً على الأسعار خلال الأسبوع.
سجل ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم هذا الأسبوع نمواً مخيباً للآمال في الناتج المحلي الإجمالي للربع الثاني، مما يرجح احتمالية عدم تحقيق الاقتصاد لهدف النمو السنوي للحكومة البالغ 5 في المائة.
ارتفعت معنويات أسواق السلع أملاً في أن تقوم الحكومة المركزية بتطبيق المزيد من الإجراءات التحفيزية لدعم الاقتصاد.
أعلنت بكين في يوم سابق من الأسبوع الجاري أنها ستضع خططًا لتحقيق الاستقرار في النمو في 10 قطاعات، بالإضافة إلى زيادة الدعم للشركات الخاصة.
أشار المحللون أن الأدلة على خفض الإمدادات من السعودية وروسيا كانت الدافع وراء انتعاش الأسعار هذا الشهر.
قالت الرياض في وقت سابق من يوليو، إنها ستمدد خفضًا طوعيًا للإنتاج بمقدار مليون برميل يوميًا حتى أغسطس، بينما قالت موسكو إنها ستخفض الصادرات بمقدار 500 ألف برميل يوميًا في أغسطس.
أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة (EIA) يوم الأربعاءانخفاض مخزونات الخام الأمريكية الأسبوع الماضي، بدعم من قفزة في صادرات الخام وكذلك زيادة استخدام المصافي.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟