أسعار النفط تنخفض نتيجة مخاوف الطلب في الولايات المتحدة في ظل العرض الصيني

أسعار النفط تنخفض نتيجة مخاوف الطلب في الولايات المتحدة في ظل العرض الصيني
هبطت أسعار النفط يوم الأربعاء، بعد أن افتتحت على صعود في التعاملات الصباحية في آسيا، حيث أثقلت الأسواق مخاوف الطلب الأمريكي مقابل تعهد الصين بدعم النمو الاقتصادي وتشديد المعروض الروسي وتراجع المخزونات الأمريكية.
خسرت العقود الآجلة لخام برنت 22 سنتًا لتصل إل 79.41 دولارًا للبرميل، بينما تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنحو 32 سنتًا إلى 75.43 دولارًا للبرميل.
يرى المحللون أن هناك المزيد من الدوافع الإيجابية لأسعار النفط الآن من ناحية العرض والطلب، وبينما نرجح أن يرتفعخام غرب تكساس الوسيط إلى ما يقرب من 80 دولارًا للبرميل، فإن هذا لا يشير إلى سوق صاعدة لأن الموقف المتشائم للبنوك المركزية العالمية لا يزال يشكل تراجعًا للمخاطر.
لا يزال الاقتصاديون في حالة من القلق بشأن أن التضخم في الولايات المتحدة قد لا ينخفض بسرعة كافية حتى مع رفع أسعار الفائدة.
تعهد كبير المخططين الاقتصاديين في الصين يوم الثلاثاء بأنه سيطبق سياسات "لاستعادة وتوسيع" الاستهلاك في ثاني أكبر اقتصاد في العالم، مما قد يزيد الطلب على النفط، حيث ظلت القوة الشرائية للمستهلكين قليلة.
من جانب العرض، ستخفض روسيا صادراتها النفطية بمقدار 2.1 مليون طن متري في الربع الثالث تماشيًا مع التخفيضات الطوعية المخطط لها في الصادرات البالغة 500 ألف برميل يوميًا في أغسطس، وفقًا لما جاء من وزارة الطاقة.
جاء دعم الأسعار أيضًا من تراجع متوقع في الأسهم الأمريكية، بعد أن أظهرت بيانات من معهد البترول الأمريكي تراجع مخزونات النفط الخام والبنزين ونواتج التقطير خلال الأسبوع الماضي.
ينتظر التجار تأكيدًا لسحب الأسهم في البيانات من إدارة معلومات الطاقة التابعة للحكومة الأمريكية يوم الأربعاء الساعة 10:30 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟