ارتفاع طفيف للعقود الآجلة لخام النفط عقب خسائر ليلة أمس

ارتفاع طفيف للعقود الآجلة لخام النفط عقب خسائر ليلة أمس

سجلت العقود الآجلة لخام النفط ارتفاعاً طفيفاً خلال تعاملات صباح اليوم الأربعاء، وذلك وسط حالة من الترقب لصدور بيانات الاقتصاد الأمريكي الذي يعتبر أكبر منتج ومستهلك للنفط على مستوى العالم، بالإضافة إلى وقف إنتاج النفط في حقل شرارة الليبي وتوقف صادرات النفط الليبية.

حيث ارتفعت العقود الآجلة لخام النفط نيمكس تسليم شهر مايو المقبل بنسبة بلغت 0.07 % ليتم تداوله اليوم عند مستوى 102.45  دولار للبرميل وذلك بعد أن كان يتتداول في الجلسة الافتتاحية عند مستوى 102.38 دولار.

 ارتفعت أيضاً العقود الآجلة لخام  تسليم شهر يونيو المقبل بنسبة بلغت 0.13 % ليتداول عند مستوى 107.86 دولار للبرميل مرتفعاً عند الجلسة الافتتاحية والتي كان يتداول عند مستوى 107.72 دولار للبرميل الواحد.

وعلى صعيد البيانات الاقتصادية فقد أعلن المكتب الوطني للإحصاء في الصين عن تباطؤ النمو في الناتج المحلي الإجمالي بنسة بلغت 1.3% مقارنة بالربع الأخير من العام الماضي والذي بلغ 1.6، بالإضافة إلى تسارع النمو بنسبة بلغت 4.8% مقارنة بالربع الأخير من العام الماضي والذي بلغ 4%.

وكانت التوترات السياسية في ليبيا والمظاهرات لإسفاط الحكومة الليبية تسببت في إغلاق أكبر موانئ لتصدير النفط في الدولة، حيث أن هذا التوقف قد يتسبب في خسارة ما يقرب من نصف صادرات ليبيا من النفط الأمر الذي يضغط على أسعار النفط في العالم.

بالإضافة إلى تصعيد الحرب بين روسيا وأوكرانيا بعد فشل محاولات السلام التي حدثت خلال الأسبوع الماضي والتي أعلن حينها الرئيس الروسي بفشل محادثات السلام ومواصلة العمليات العسكرية على أوكرنيا، وذلك في ظل لعقوبات التي تفرضها دول الغرب والولايات المتحدة على روسيا.

 

 

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟