استقرار خام النفط، مع توقعات باستمراره دون مستويات دولار100 حتى ختام الأسبوع

استقرار خام النفط، مع توقعات باستمراره دون مستويات  دولار100 حتى ختام الأسبوع

استقرت أسعار النفط خلال تعاملات صباح اليوم لليوم الثاني على التوالي ولكنها لا تزال تسجل ثاني خسائر أسبوعية، مع توقعات بإنهاء تعاملات الأسبوع الجاري دون الوصول إلى مستويات 100 دولار للبرميل.
وسجلت عقود خام برنت صباح اليوم مستويات 99.58 دولار للبرميل، كما سجل خام غرب تكساس الوسيط انخفاضاً بنسبة 0.1% مسجلاً مستويات 96.18 دولار للبرميل.
ويأتي هذا التراجع في خام النفط في ظل ارتفاع نسب التضخم الأمريكية إلى أعلى مستوياتها منذ 41 عاماً خلال شهر يونيو الماضي لتفوق توقعات المستثمرون، حيث أوضحت البيانات الصادرة من الحكومة الأمريكية يوم أمس عن ارتفاع نسب التضخم إلى 9.1%.
وعلى الجانب الأخر، فقد أوضحت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية عن ارتفاع مخزونات الخام الأمريكي خلال الأسبوع المنتهي في 8 يوليو بنحو 3.3 مليون برميل، وهو أعلى من التوقعات والتي كانت تبلغ 1.4 مليون برميل.
علاوة على ذلك، فقد تراجعت واردات النفط في الصين التي تعتبر ثاني أكبر اقتصاد على مستوى العالم إلى أدنى مستوياتها منذ يوليو 2018، ويأتي ذلك في ظل ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا والتي أدت إلى تراجع الطلب على الخام من قبل المصافي.
وكانت منظمة أوبك العالمية للنفط توقعت ارتفاع الطلب العالمي لخام النفط خلال عام 2023 المقبل، وهو الأمر الذي يعمل على حاجة السوق إلى زيادة نحو 900 ألف برميل إضافية من النفط لتحقيق التوازن في السوق.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟