الحكومة المصرية تعلن رفع أسعار الوقود للمرة الثالثة هذا العام

الحكومة المصرية تعلن رفع أسعار الوقود للمرة الثالثة هذا العام
أعلنت وزارة البترول المصرية رفع أسعار الوقود، وذلك للمرة الثالثة خلال العام الجاري، لتصحيح أسعار مجموعة واسعة من منتجات الوقود.
ونشرت الوزارة على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": اجتمعت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمراجعة وتحديد أسعار بيع المنتجات البترولية، في إطار الحرص على توفير كافة المنتجات البترولية وفي محاولة لضبط أداء السوق وفقًا لآليات التسعير المتبعة.
وقالت إن هذا القرار يأتي في إطار محاولاتها لتقليل الفجوة بين أسعار بيع المنتجات البترولية وتكاليفها الإنتاجية والاستيرادية المرتفعة.
وأضافت، تم اتخاذ هذه الإجراءات لتقليل جزء من هذه الفجوة وتصحيح أسعار المنتجات البترولية اعتبارًا من يوم الجمعة الموافق 18 أكتوبر 2024، على أن تؤجل اللجنة اجتماعها المقبل ليكون بعد 6 أشهر.
وبعد الزيادة الأخيرة، ارتفع سعر بنزين 95 إلى 17 جنيه /لتر، في حين زاد سعر بنزين 92 إلى 15.25 جنيه / لتر، وأصبح سعر بنزين 80 ... 13.75 جنيه/ لتر.
وزاد سعر السولار إلى13.50 جنيه/ لتر بارتفاع قدره 17%، في حين ارتفع سعر الكيروسين إلى 13.50 جنيه/ لتر، وبلغ سعر طن المازوت المورد لباقي الصناعات 9500 جنيه / طن.
وارتفع سعر غاز تموين السيارات 7 جنيه /م٣، بينما تم تثبيت سعر المازوت المورد للكهرباء و الصناعات الغذائية .
يشار إلى أن أسعار البنزين في مصر ارتفعت بما يتراوح بين 11% و13%.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟