الذهب يتراجع في ختام تعاملات اليوم مع استمرار جني المستثمرين للأرباح

الذهب يتراجع في ختام تعاملات اليوم مع استمرار جني المستثمرين للأرباح
سجلت أسعار الذهب انخفاضاً في ختام تعاملات اليوم، في ظل عمليات جني الأرباح من قبل المستثمرين للاستفادة من تحقيق مستويات قياسية، لكن المعدن الأصفر واصل اتجاهه الصعودي للشهر الثاني على التوالي.
وعند تسوية تعاملات الجمعة، تراجعت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم شهر ديسمبر بنسبة 1.3% أو 32.7 دولار عند 2527.6 دولار للأوقية، لتسجل خسائر أسبوعية 0.75%، لكن المعدن الأصفر حقق مكاسب شهرية 2.2%.
وفي المقابل، فقد ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية بنسبة 0.35% عند 101.70 نقطة، لكنه يتجه لتسجيل خسائر للشهر الثاني على التوالي.
وقال "أليكس إبكاريان"، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة "أليجانس جولد": "تظهر بيانات نفقات الاستهلاك أن التضخم لم يعد الشاغل الرئيسي لمجلس الاحتياطي الفيدرالي، حيث حولوا تركيزهم إلى البطالة، وهو ما يؤكد بشكل أكبر احتمال خفض أسعار الفائدة في سبتمبر".
ويتطلع المستثمرون حاليًا إلى تقرير الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة المقرر صدوره الأسبوع المقبل، لترجيح كفة التوقعات بين خفض لأسعار الفائدة بمقدار 50 أو 25 نقطة أساس في اجتماع سبتمبر.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟