الذهب يتراجع ويسجل أول خسارة أسبوعية منذ مايو الماضي

الذهب يتراجع ويسجل أول خسارة أسبوعية منذ مايو الماضي

سجلت أسعار الذهب تراجعاً خلال تعاملات صباح اليوم الجمعة، وذلك بسبب ارتفاع الدولار الأمريكي وعوائد سندات الخزانة الأمريكية واللذان لهما تأثيراً كبيراً على طلب المعدن الأصفر وخاصة المسعر بالعملة الأمريكية، لتتجه الأسعار لتسجيل أول خسارة أسبوعية منذ شهر مايو الماضي.
وانخفض المعدن الأصفر في المعاملات الفورية صباح اليوم بنسبة بلغت 0.6% لتسجل 1846.33 دولار للأونصة، وتراجعت أيضاً العقود الآجلة للذهب الأمريكي بنسبة بلغت 0.1% مسجلة مستويات 1849 دولار.
وخلال تعاملات الأسبوع الجاري فقد الذهب 1.3% من قيمته، وذلك بعد أن كان يقترب من ارتفاعه خلال شهر، وذلك قبل أن يهبط لأدنى مستوى له في 4 أسابيع خلال يوم الثلاثاء الماضي.
وفيما يخص المعادن الأخرى، فقد سجلت المعاملات الفورية لمعدن الفضة النفيس انخفاضاً بنسبة بلغت 0.3% مسجلة مستويات 21.87 دولار للأونصة، كما هبط معدن البلاتين بنحو 0.2% ليسجل 948.50 دولار للأونصة.
وفي المقابل فقد سجل معدن البلاديوم ارتفاعاً بنسبة 1.8% ليسجل 1912.69 دولار للأونصة.
وتتجه الأسواق العالمية لتسجل أسوء خسارة أسبوعية لأول مرة منذ بداية جائحة فيروس كورونا في العالم خلال مارس 2020، ويأتي ذلك بسبب ارتفاع معدلات الفائدة في معظم البنوك المركزية من أجل السيطرة على نسب التضخم المرتفعة التي تسجل أعلى معدلاتها منذ أكثر من 30 عاماً.

المزيد من الأخبار

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟