الذهب يرتفع وسط الإغلاق الأمريكي بسبب العطلة الرسمية في الولايات المتحدة

الذهب يرتفع وسط الإغلاق الأمريكي بسبب العطلة الرسمية في الولايات المتحدة

سجل الذهب ارتفاعاً خلال تداولات اليوم الاثنين، وذلك في ظل تراجع الدولار الأمريكي بسبب إغلاق الأسواق الأمريكية اليوم لوجود عطلة رسمية في البلاد.
وصعدت العقود الآجلة للمعدن الأصفر بنسبة بلغت 0.34% لتتداول عند مستويات 1.846 دولار للأونصة، في حين أن القعود الآجلة للذهب الأمريكي لم تشهد أي تعاملات بسبب وجود عطلة رسمية في الولايات المتحدة.
وكان الذهب قد اختتم تعاملات الأسبوع الماضي منخفضاً وذلك بسبب ارتفاع الدولار الأمريكي وعوائد سندات الخزان الأمريكية بسبب قيام البنك الفيدرالي الأمريكي يوم الأربعاء الماضي برفع أسعار الفائدة بنحو 75 نقطة أساس، وهو الأمر الذي ترتب عليه ارتفاع الدولار.
بالإضافة إلى رفع البنك السويسري أسعار الفائدة بشكل غير متوقع بنحو 50 نقطة أساس خلال تعاملات يوم الخميس الماضي ورفع البنك المركزي الأوروبي أيضاً لأسعار الفائدة، مما دفع المعدن النفيس إلى التراجع مع ارتفاع العملات وإقبال المستثمرين على شراء الدولار باعتبار الذهب لا يدر عائداً.
وتنتظر الأسواق العالمية خلال يومي الأربعاء والخميس المقبلين شهادة رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي "جيروم باول" أمام مجلس النواب ومجلس الشيوخ للإجابة على الأسئلة الخاصة بأسعار الفائدة خلال الفترة المقبلة والتي ترتفع بسبب ارتفاع التضخم إلى مستويات عالية للغاية والمخاوف من حدوث ركود اقتصادي.
وفيما يخص المعادن النفيسة الأخرى، فقد سجلت العقود الآجلة لمعدن الفضة ارتفاعاً خلال تعاملات صباح اليوم بنسبة 0.64% لتسجل 21.58 دولار للأونصة، وصعد معدن البلاتين بنسبة 0.14% مسجلاً مستويات 937.98 دولار للأونصة، والبلاديوم بنحو 2.25% ليصل إلى 1838.63 دولار.

المزيد من الأخبار

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟