الذهب يسجل تراجعا لأدنى مستوياته في 3 أشهر

الذهب يسجل تراجعا لأدنى مستوياته في 3 أشهر

شهدت أسعار الذهب انخفاضا خلال تداولات اليوم الاثنين لتصل إلى أدنى مستوياتها في  3 أسابيع وذلك عقب تسجيلها أول خسارة أسبوعية في خمسة أسابيع، وذلك وسط توقعات باستمرار الاحتياطي الفيدرالي في وتيرة تشديد السياسة النقدية للحد من ارتفاع نسب التضخم. 

وأشارت وكالة "بلومبرج" أن رئيس الاحتياطي الفيدرالي في ريتشموند "توماس باركين" قال يوم الجمعة الماضية أن البنك المركزي مصمم على إعادة التضخم إلى النسبة المستهدفة والتي تبلغ 2%، حتى لو كان ذلك يعني المخاطرة بحدوث ركود اقتصادي في الولايات المتحدة. 

وتتوجه أنظار المستثمرين حول العالم إلى التصريحات التي سيدلي بها رئيس الاحتياطي الفيدرالي "جيروم باول" الجمعة المقبلة في المؤتمر السنوي في "جاكسون هول". 

وتراجعت العقود الآجلة للمعدن الأصفر تسليم شهر ديسمبر بنسبة بلغت 0.44% لتصل إلى 1755.10 دولار للأوقية.

وتراجع سعر الذهب للتسليم الفوري بنحو 0.26% لتصل عند 1742.59 دولار للأوقية، ليتداول عند أدنى مستوياته منذ 28  يوليو الماضي 

علاوة على ذلك، فقد تراجعت العقود الآجلة للفضة تسليم شهر ديسمبر بنسبة 0.84% لتصل عند 19.02 دولار للأوقية، وهبط سعر البلاتين للتسليم الفوري بنحو 0.67% إلى 893.15 دولار، وفي المقابل فقد ارتفع سعر معدن  البلاديوم بنسبة 0.53% ليسجل مستويات 2135.73 دولار للأوقية. 

 

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟