النفط يرتفع، مع توقعات أوبك بزيادة إنتاجها ب 432 ألف برميل يومياً

النفط يرتفع، مع توقعات أوبك بزيادة إنتاجها ب 432 ألف برميل يومياً

ارتفعت أسعار النفط العالمية خلال تعاملات اليوم ، وذلك عقب تراجعها يوم أمس متأثرة ببعض العوامل الاقتصادية مثل ارتفاع الدولار الأمريكي، والمخاوف من تأثير الإغلاق في الصين على على النفط، وأيضاً بعض الخاوف المتعلقة بأسعار الفائدة لدى البنوك المركزية.

وسجلت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يونيو المقبل صباح اليوم ارتفاعاً بنسبة بلغت0.6 % مسجلاً مستويات 108.30 دولار للبرميل.

كما ارتفعت أيضاً العقود الآجلة لخام غرب تكساس الأمريكي تسليم شهر يونيو المقبل بنسبة بلغت 0.29 % لتصل إلى مستوى 105.67 دولار للبرميل، ويأتي هذا الارتفاع  بعد تسجيل مكاسب شهرية بلغت 5.5%.

وبالنسبة لخام النفط الأمريكي فشهد تقلبات عديدة على مدار الشهر الجاري حول 100 دولار للبرميل، وتعتبر هذه المكاسب الشهرية للمرة الخامسة على التوالي، وبالتالي فهي أطول فترة مكاسب منذ عام 2018.

يأتي هذا الارتفاع في أسعار النفط بعد أن سجل الخام تراجعاً خلال الأيام الماضية، حيث سجل خام برنت وخام غرب تكساس الأمريكي انخفاضاً خلال الأسبوع الماضي بنسبة بلغت 5% تقريباً، وذلك بسبب المخاوف بشأن الطلب وكذلك انخفاض خام برنت بشكل كبير بعد أو وصل في وقت لاحق من الشهر الماضي إلى أعلى مستوياته منذ عام 2008 مسجلاً مستويات 139 دولار.

وعلى الجانب الأخر فقد أشارت البيانات أن منظمة أوبك من المتوقع أن توافق على زيادة الإنتاج حتى شهر يونيو المقبل بنحو 432 ألف برميل يومياً.

 

 

 

 

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟