النفط يسجل ارتفاعاً، وخام برنت يتداول عند 115 دولار

النفط يسجل ارتفاعاً، وخام برنت يتداول عند 115 دولار

شهدت أسعار النفط ارتفاعاً خلال تداولات اليوم الثلاثاء، وذلك في ظل تقييم المستثمرين للوضع بشأن احتمالية رفع البنك الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة مرة أخرى خلال اجتماعه المقبل.
وسجلت العقود الآجلة لخام برنت تسليم شهر أغطسطس المقبل ارتفاعاً مع مستهل تعاملات اليوم بنسبة بلغت 0.82% لتسجل مستويات 115.07 دولار للبرميل.
كما صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط بنسبة بلغت 1.7% مسجلاً مستويات 111.52، ويأتي هذا الارتفاع للخام الأمريكي عقب ستقراره يوم أمس بسبب العطلة الرسمية في الولايات المتحدة خلال يوم أمس الاثنين.
وكان الرئيس الأمريكي "جو بايدن" قد أشار في حديثه للصحفيين يوم أمس الاثنين بأن بأن الركود ليس من الأمور التي قد تحدث، حيث يسعى الرئيس لاتخاذ قرار خلال الأسبوع الجاري بشأن تعليق ضريبة البنزين الفيدرالية.
ويأتي ذلك  في ظل سعي الدولة لتخفيف ارتفاع أسعار البنزين التي تشهد ارتفاعاً بشكل مستمر خاصة مع بداية موسم القيادة وموسم الصيف الذي يشهد زيادة كبيرة في استهلاك البنزين في الولايات المتحدة.
وعلى الرغم من تشديد البنك الفيدرالي الأمريكي للسياسة النقدية ورفعه أسعار الفائدة خلال الأسبوع الماضي بنحو 75 نقطة أساس، إلا أن أسعار النفط تتجه إلى تسجيل مكاسب فصلية، وذلك بسبب دعماً من الطلب على الخام والاضطرابات الحادثة في المعروض من الخام بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.

المزيد من الأخبار

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟