النفط يسجل ارتفاعاً عقب تراجع الإمدادات مع بداية الموسم الصيفي

النفط يسجل ارتفاعاً عقب تراجع الإمدادات مع بداية الموسم الصيفي

سجلت أسعار النفط ارتفاعاً خلال تداولات صباح اليوم الخميس وذلك عقب التراجع الكبير الذي لاحق بالخام خلال الجلسة الماضية، وجاء هذا الارتفاع مدعوما بانخفاض الإمدادات وخاصة مع بداية الموسم الصيفي عقب رفع البنك الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة يوم أمس.
وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم شهر أغسطس المقبل بنسبة بلغت 0.9% ليسجل 119.61 دولار للبرميل، كما صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط بنسبة 1.1% ليسجل 116.59 دولار للبرميل.
وكان البنك الفيدرالي الأمريكي قد أعلن يوم أمس الأربعاء عن رفع أسعار الفائدة الأمريكية بنحو 75 نقطة أساس، ليعتبر هذا الارتفاع هو الأعلى منذ أكثر من 25 عاماً وذلك من أجل السيطرة على نسب التضخم المرتقعة.
وعلى الجانب الأخر أوضحت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية عن الخام الأمريكي ارتفع إنتاجه خلال الأسبوع الماضي بنحو 100 ألف برميل يومياً ليصل الإجمالي من إنتاج الخام الأمريكي إلى 12 مليون برميل يومياً وهو أعلى مستوى منذ إبريل 2020 في ظل فترة تفشي فيروس كورونا.
وكان تركيز المستثمرين على نقص الإمدادات هو الأعلى وخاصة عقب تفعيل العقوبات الغربية على روسيا بسبب حربها مع أوكرانيا، ومن المتوقع أن تتلقى الأسعار دعماً من زيادة الطلب في الصين على النفط وخاصة عقب تخفيف القيود التي كانت قد فرضتها الدولة من قبل بسبب تفشي فيروس كورونا في بعض المدن الصينية ومنها شنغهاي.

المزيد من الأخبار

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟