تراجع أسعار الذهب للمرة الأولى في 5 أيام بسبب صحوة في السندات الأمريكية

تراجع أسعار الذهب للمرة الأولى في 5 أيام بسبب صحوة في السندات الأمريكية

تراجعت أسعار الذهب اليوم الأربعاء خلال تعاملات السوق الأوروبية لأول مرة في 5 أيام أخيرة لتتخلي عن أعلى مستوى فى 19 شهرا  وفي ظل نشاط ملحوظ لعمليات تصحيح وجني للأرباح بالإضافة إلى ضغط ارتفاع عائد سندات الخزانة الأمريكية.

ارتفع عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات قرابة 3.0 بالمائة لتواصل مكاسبها القوية لليوم الثالث على التوالي وهو أمر ضغط بقوة على سعر الذهب كونه أصل غير مدر للعائد ترتفع تكلفته مع ارتفاع عائد السندات.

أكد رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي  الأمريكي جيروم باول على رفع أسعار الفائدة الأمريكية للمرة الأولى منذ عام 2018م وذلك خلال اجتماع السياسة النقدية المقرر عقده الأسبوع القادم.

يصدر يوم غداً الخميس البيانات الخاصة بالتضخم الرئيسية فى الولايات المتحدة الأمريكية لمعرفة مدى تزايد الضغوط التضخمية على صانعي السياسة النقدية في الولايات المتحدة ومن المتوقع أن يسجل المؤشر الخاص بأسعار المستهلكين مستوي تاريخي جديد خلال شهر شباط/فبراير المنصرم بعد قفزة أخيرة فى أسعار الوقود فى الأسواق العالمية.

انخفضت أسعار الذهب بنحو يصل إلى 2.5 بالمائة إلى مستوى 2,003.71 دولار أمريكي للأونصة من مستوى افتتاحي لتعاملات اليوم عند 2,051.57 دولار أمريكي للأونصة وسجلت الأسعار المستوى الأعلى لها عند 2,058.78 دولار أمريكي للأونصة.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟