أسعار الذهب تستقر كما هي وسط ترقب الأسواق المزيد من التوجيهات من بنك الاحتياطي الفيدرالي

أسعار الذهب تستقر كما هي وسط ترقب الأسواق المزيد من التوجيهات من بنك الاحتياطي الفيدرالي
ظلت أسعار الذهب مستقرةخلال تعاملات يوم الاثنين وتم تداولها عند مستوى أقل قليلا من المستوى الرئيسي 2500 دولار للأوقية، حيث يترقب السوق بيانات التضخم لشهر أغسطس للحصول على مزيد من الرؤى حول خفض أسعار الفائدة المتوقع من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي هذا الشهر.
استقر سعر الذهب في المعاملات الفورية دون تغير يذكر عند 2497.53 دولار للأوقية، كما قفزت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة بنحو 0.1 في المائة إلى 2526.40 دولار.
أظهرت بيانات يوم الجمعة أن الوظائف غير الزراعية ارتفعت بمقدار 142 ألف وظيفة الشهر الماضي، بعد زيادة معدلة بالخفض بلغت 89 ألف وظيفة في يوليو.
أشار صناع السياسات في بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى استعدادهم لبدء سلسلة من تخفيضات أسعار الفائدة في اجتماع البنك المركزي الأمريكي في غضون أسبوعين.
تشير تصريحات مسئولي بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى خفض متوقع في أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية، مع إمكانية إجراء تخفيضات أكبر إذا ضعف سوق العمل بشكل أكبر.
يقدر متداولو العقود الآجلة لصناديق الاحتياطي الفيدرالي الآن احتمالات بنسبة 71 في المائة حول خفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماع الاحتياطي الفيدرالي يومي 17 و18 من سبتمبر الجاري.
يترقب المتداولون هذا الأسبوع بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي لشهر أغسطس (CPI) المقرر صدوره يوم الأربعاء، يليه مؤشر أسعار المنتجين (PPI) يوم الخميس.
في غضون ذلك، أظهرت بيانات رسمية يوم السبت أن البنك المركزي الصيني توقف عن شراء الذهب لاحتياطياته للشهر الرابع على التوالي في أغسطس.
قفزت الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 0.3 في المائة إلى 28.01 دولار للأوقية، وارتفع البلاتين بنسبة 0.3 في المئة إلى 924.02 دولار.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟