أسعار النفط تواصل الانخفاض وتراجع بأكثر من 4 في المائة وخام برنت عند 74.26 دولار للبرميل

أسعار النفط تواصل الانخفاض وتراجع بأكثر من 4 في المائة وخام برنت عند 74.26 دولار للبرميل
خسرت أسعار النفط أكثر من 4 في المائة في التعاملات اليوم الثلاثاء مع انحسار المخاوف من انقطاع خطير في إمدادات الخام من الشرق الأوسط.
وبحسب مصادر، فإن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أبلغ إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن بأن هدف ضربات بلاده على إيران ردا على الهجوم الأخير سيكون عسكريا وليس منشآت نفطية.
انخفض سعر العقود الآجلة لخام برنت لشهر ديسمبر في بورصة لندن للعقود الآجلة بمقدار 3.2 دولار بنسبة 4.13 في المائة ليصل إلى 74.26 دولارًا للبرميل، كما انخفض سعر العقود الآجلة لشهر نوفمبر لخام غرب تكساس الوسيط في بورصة نايمكس بمقدار 3.2 دولار بنسبة 4.33 في المائة، ليصل إلى 70.63 دولارًا للبرميل.
يرى المحللون إن سوق النفط يتراجع بسبب المعلومات التي تفيد بأن إسرائيل لن تهاجم البنية التحتية النفطية الإيرانية، مضيفين أن هذا يزيل ضغوطًا كبيرة على سوق النفط على المدى القريب.
خفضت وكالة الطاقة الدولية توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في عام 2024 إلى 862 ألف برميل يومياً من 903 ألف برميل يومياً المتوقعة سابقاً، وبالتالي، خفض المحللون التقدير بمقدار 41 ألف نقطة أساس.
وتشير وكالة الطاقة الدولية إلى أن الطلب العالمي على النفط ارتفع في الربع الثالث بمقدار 680 ألف برميل يومياً فقط على أساس سنوي، وهو أضعف رقم منذ الربع الرابع من عام 2022.
وأنتجت دول أوبك+ 34.43 مليون برميل يومياً من النفط في سبتمبر، رغم أنه بموجب شروط الاتفاق مع الأخذ في الاعتبار جميع التخفيضات الطوعية لعدد من أعضاء التحالف كان من المفترض أن تستخرج 33.7 مليون برميل يومياِ، وفقا لوكالة الطاقة الدولية. وبذلك بلغ فائض الخطة بناء على نتائج الشهر الماضي 720 ألف برميل يومياً.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟