مبيعات السيارات في الاتحاد الأوروبي تنخفض بنسبة 6.1 في المائة في شهر سبتمبر

مبيعات السيارات في الاتحاد الأوروبي تنخفض بنسبة 6.1 في المائة في شهر سبتمبر
تراجعت مبيعات السيارات في الاتحاد الأوروبي في سبتمبر بنسبة 6.1٪ على أساس سنوي إلى 809.2 ألف سيارة، جاء ذلك في رسالة من رابطة مصنعي السيارات الأوروبية (ACEA).
وسجل التراجع للشهر الثاني على التوالي.
وفي ألمانيا، انخفضت المبيعات بنسبة 7%، وفي فرنسا بنسبة 11.1%، وفي إيطاليا بنسبة 10.7%. وفي الوقت ذاته، ارتفع عدد السيارات المباعة في إسبانيا بنسبة 6.3%.
تراجع عدد السيارات الجديدة المباعة في أوروبا ككل (دول الاتحاد الأوروبي بالإضافة إلى أيسلندا والنرويج وسويسرا والمملكة المتحدة) بنسبة 4.2 في المائة خلال الشهر الماضي إلى 1.12 مليون، بما في ذلك زيادة بنسبة 1 في المائة في مبيعات المملكة المتحدة.
زازت مبيعات السيارات الكهربائية في الاتحاد الأوروبي بنسبة 9.8%، لتصل إلى 139.7 ألف، وفي ألمانيا، ارتفعت مبيعات السيارات الكهربائية بنسبة 8.7 في المائة.
تفوقت حصة السيارات الكهربائية في إجمالي المبيعات في سوق الاتحاد الأوروبي إلى 17.3% من 14.8% في العام السابق.
زادت مبيعات مجموعة فولكس فاجن (بما في ذلك سكودا وأودي وسيات وبورشه وغيرها) في الاتحاد الأوروبي بنسبة 0.3 في المائة في سبتمبر، بينما انخفضت مبيعات ستيلانتيس بنسبة 27.1 في المائة، كما شهدت رينو تراجعاً معتدلاً بنسبة 1.5 في المائة.
سجلت مجموعة هيونداي الكورية الجنوبية انخفاضًا في المبيعات بنسبة 11.4 في المائة، وأظهرت مجموعة تويوتا اليابانية زيادة بنسبة 5.1 في المائة.
باعت شركة تصنيع السيارات الكهربائية الأمريكية تيسلا 31.555 ألف سيارة في الاتحاد الأوروبي الشهر الماضي، أي ما يقرب من الثلث أكثر مما كانت عليه في سبتمبر من العام الماضي.
من بين العلامات التجارية الأكثر شعبية للسيارات، سجلت سكودا نموًا نشطًا في المبيعات في أوروبا (بنسبة 17.3 في المائة على أساس سنوي)، بينما انخفضت مبيعات سيارات سيتروين وفيات بنسبة 45.6 و45.2 في المائة على التوالي.
وعلى مدار الأشهر التسعة من هذا العام، زادت مبيعات السيارات في الاتحاد الأوروبي بنسبة 0.6%، لتصل إلى ما يقرب من 8 ملايين. وانخفضت مبيعات السيارات الكهربائية في الاتحاد الأوروبي في الفترة من يناير إلى سبتمبر بنسبة 5.8% إلى 1.05 مليون.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟