الكوريون يهجرون تسلا بمليارات ويضخّون أموالهم في الكريبتو
شهدت شركة تسلا في أغسطس 2025 أكبر موجة انسحاب لرؤوس الأموال من جانب المستثمرين الأفراد في كوريا الجنوبية منذ أكثر من عامين، حيث سحبوا نحو 657 مليون دولار من أسهم الشركة، إلى جانب 554 مليون دولار من صندوق ETF ذو الرافعة المالية TSLL المرتبط بالسهم.
ورغم امتلاك الكوريين ما يقارب 21.9 مليار دولار من أسهم تسلا كأكبر استثمار لهم في الأسهم الأجنبية، إلا أن هذه الخطوة تعكس تراجع الثقة في مستقبل الشركة بعد انخفاض مبيعاتها العالمية بنسبة 13% على أساس سنوي، وتراجع حصتها السوقية في السيارات الكهربائية من 11% إلى 5%، وسط تصاعد المنافسة من عمالقة الصين مثل BYD وNio وXPeng.
في المقابل، اندفع المستثمرون الكوريون نحو شركات الكريبتو الأمريكية، حيث ضخوا في الشهر ذاته 426 مليون دولار في Bitmine Immersion Technologies المرتبطة بإيثريوم، و226 مليون دولار في Circle، إضافة إلى 183 مليون دولار في منصة التداول Coinbase. كما استقطب صندوق ETF مضاعف لإيثريوم 282 مليون دولار، ما يعكس إقبالًا واسعًا على الأصول عالية المخاطر.
ويرجح خبراء أن هذا التحول يمثل بداية إعادة تموضع استراتيجي لرؤوس الأموال الكورية، مع انتقالها من الرهان على تسلا إلى تعزيز الحضور في قطاع العملات المشفرة، في خطوة قد تعيد رسم خريطة الاستثمارات الآسيوية في الأسواق العالمية.
المزيد من الاخبار





Rakuten Wallet تعزز حضور SHIB في اليابان عبر مكافآت تداول وعملات تذكارية جديدة
HYPE قد تلامس 100 دولار في 2026 بدعم من آلية إعادة الشراء رغم ضغوط المعروض
إندونيسيا تلزم مؤثري العملات الرقمية بالحصول على شهادات اعتماد ضمن قواعد تنظيمية جديدة
CoinEx تنفي مزاعم تسهيل معاملات مرتبطة بإيران وتشكك في دقة تقرير "وول ستريت جورنال"




انتعاش العملات الرقمية والبيتكوين تعود فوق 61 ألف دولار مع تحسن شهية المخاطرة

محكمة أمريكية تمهد لمحاكمة ميشيل بوند في نوفمبر وترفض إسقاط التهم المرتبطة بتمويل حملة انتخابية

إيثريوم تحافظ على مستوى 1,600 دولار بدعم من مشتريات الحيتان رغم استمرار ضغوط صناديق ETF


