أرباح الإمارات دبي الوطني ترتفع لأعلى مستوياتها على الإطلاق

أرباح الإمارات دبي الوطني ترتفع لأعلى مستوياتها على الإطلاق
سجلت أرباح بنك الإمارات دبي الوطني مستوى قياسي، حيث ارتفعت إلى أكثر من الضعف مسجلة 6 مليار درهم، أي ما يعادل 1.63 مليار دولار في الربع الأول من عام 2023.
ولأول مرة في تاريخه، حقق البنك دخل قدره 10.5 مليار درهم أي ما يعادل 2.86 مليار دولار، مما يشكل ربعًا سنويًا استثنائيًا. 
وتعكس الزيادة الهائلة في الربح هوامش ربح أعلى وارتفاع الدخل غير الممول، وتراجع تكلفة المخاطر بفعل عمليات التحصيل الكبيرة. 
وساعدت السيولة القوية في القطاع في دعم نمو ودائع البنك بمقدار 35 مليار درهم أو ما يساوي 7%، بما في ذلط زيادة إضافية في الحسابات الجارية وحسابات التوفير قدرها 19 مليار درهم، مما أدى إلى نمو أنشطة الإقراض بنسبة 3%، وتحقيق نمو استثنائي في الموجودات. 
وحققت جميع وحدات الأعمال دخل أعلى، وتحسنت جودة الائتمان بفعل عمليات التحصيل الكبيرة مما يعكس نمو الاقتصاد في المنطقة بالتزامن مع تراجع مخصصات انخفاض القيمة بنحو 66%. 
سجل البنك نمو بنسبة 119% في الأرباح بدعم من تحسن الهوامش والودائع والقروض وعمليات التحصيل الكبيرة. 
ووصل صافي الربح إلى 6.0 مليار درهم، بزيادة قدرها 119% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وبنسبة 54% مقارنة بالربع الرابع من العام الماضي. 
وزاد إجمالي الدخل بنسبة 64% ليصل إلى 10.5 مليار درهم بفعل ارتفاع أسعار الفائدة التي ساعدت بشكل كبير في تحسن الهوامش والنمو القوي في كافة قطاعات الأعمال والمنتجات. 
وارتفع صافي هامش الفائدة بمقدار 145 نقطة أساس مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي ليصل إلى 4.05 %.  
وتراجع مخصصات انخفاض القيمة في الربع الأول بنحو 66%مقارنة بنفس الربع من العام الماضي على خلفية التحصيلات الناجحةإذ ارتفعت نسبة التغطية إلى 152%.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟