أرباح بنكSwedbank تزداد في الربع الأول على التوقعات بتحسن هوامش الودائع

أرباح بنكSwedbank  تزداد في الربع الأول على التوقعات بتحسن هوامش الودائع
أعلن بنك Swedbank السويدي عن أرباح صافية للربع الأول أعلى من توقعات السوق يوم الخميس، وقال إن هوامش الودائع المرتفعة عززت النتائج، على الرغم من ارتفاع ضعف الائتمان أيضًا.
قالت منافسة Handelsbanken و SEB و Nordeaإن صافي الربح بلغ 7.56 مليار كرونة سويدية 733.2بما يعادل مليون دولار أمريكي مقابل 4.48 مليار في العام الماضي، متجاوزة متوسط التوقعات عند 6.62مليار، وفقًا لتقديرات المحللين المقدمة من الشركة.
قال الرئيس التنفيذي "ينس هنريكسون" إن Swedbank  كانت بداية قوية لهذا العام، وأصاف أن العامل الدافع كان ارتفاع صافي دخل الفائدة الذي تعزز بفضل ارتفاع هوامش الودائع.
تعني أسعار الفائدة المرتفعة أن البنوك السويدية قد زادت هوامش أرباحها على أعمال القروض، كما رفع بنك ريكسبانك أسعار الفائدة إلى 3.5 في المائة يوم الأربعاء، مرتفعاً من الصفر قبل أكثر من عام بقليل، وأشار إلى احتمالية زيادة أخرى.
قال Swedbank ، أكبر بنك للرهن العقاري في السويد، إن صافي دخل الفوائد الذي يشمل عائدات الرهون العقارية ارتفع بنسبة 77 في المائة إلى 11.94 مليار من 6.76 مليار في العام الماضي، فوق 11.37 مليار الذي توقعه المحللون.
وصعد دخل العمولات إلى 3.66 مليار كرونة من 3.55مليار كرونة قبل عام، وهو أعلى من متوسط التوقعات البالغ 3.48 مليار، بينما حقق البنك ربحًا من المعاملات المالية بما في ذلك أدوات التحوط، بلغ 916 مليونًا مقارنة بـ 139 مليونًا في العام السابق.
وقال " Swedbank"، إن أضعف ائتمانه ارتفع إلى 777 مليون كرونة من 158 مليونا قبل عام، فوق 386 مليونا رآها المحللون.
تفوقت أرباح بنك Swedbank للربع الأول على التوقعات بتحسن هوامش الودائع.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟