أسعار المنازل في هونغ كونغ تتراجع في نوفمبر إلى أدنى مستوى لها في أكثر من 5 سنوات

أسعار المنازل في هونغ كونغ تتراجع في نوفمبر إلى أدنى مستوى لها في أكثر من 5 سنوات
أظهرت بيانات رسمية يوم الأربعاء أن أسعار المساكن الخاصة في هونج كونج تراجعت بنسبة 3.3 في المائة في نوفمبر  إلى أدنى مستوياتها منذ أغسطس 2017، حيث من المقرر أن تسجل سوق الإسكان أول عام سنوي منخفض منذ عام 2008، وهي واحدة من أكثر الأسواق التي لا يمكن تحمل تكاليفها في العالم.
تأثرت الأسعار في المركز المالي الآسيوي بسبب التوقعات الاقتصادية الضعيفة وارتفاع تكاليف الرهن العقاري، بعد تفشي فيروس كورونا في بداية العام.
قال وكلاء العقارات إنه من المتوقع أن ينخفض حجم المعاملات للعام إلى أدنى مستوى خلال عقد من الزمان، لكن قد يرتفع قليلاً العام المقبل بعد أن رفعت السلطات قيود السفر مع البر الرئيسي للصين.
بالنسبة لعام 2023، تتوقع شركة استشارات عقارية أن تكون أسعار المنازل أقل بنسبة 5.0 في المائة  عن هذا العام، مع استقرار الأسعار في النصف الثاني بعد ذروة أسعار الفائدة المتوقعة.
وتتوقع شركة استشارية أخرى، أن تنخفض الأسعار بنسبة 10 في المائة أخرى العام المقبل للسوق الشامل، وقالت إن ارتفاع مستوى المخزون للمطورين بسبب زيادة عدد الوحدات غير المباعة هذا العام من شأنه أن يدفع المطورين إلى تقديم خصومات.
في الأسبوع الماضي، فازت شركة التطوير الرئيسية CK Asset Holdings، المملوكة لأغنى رجل في المدينة لي كا شينج، بقطعة أرض سكنية في منطقة Kai Tak بوسط المدينة بسعر أقل بكثير من توقعات السوق، قال المساحون إن السعر الأرضي يمثل أدنى مستوى في ثماني سنوات في المنطقة. 
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟