ارتفاع عوائد السندات الأمريكية لأعلى مستوياتها في 16 عامًا

ارتفاع عوائد السندات الأمريكية لأعلى مستوياتها في 16 عامًا
ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات خلال تعاملات يوم الأربعاء، لتقترب من أعلى مستوى لها في 16 عامًا، قبل الإعلان عن قرار الاحتياطي الفيدرالي بشأن أسعار الفائدة.
وصعد العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشرة أعوام بمقدار 2.4 نقطة أساس، ليصل إلى 4.34%، وهو أعلى مستوى له منذ يوليو 2007.
وتراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 30 عامًا بمقدار 1.4 نقطة أساس لتسجل 4.4%، بينما انخفضت عوائد سندات الخزانة لأجل عامين بـ 3.4% عند 5%.
وتترقب الأسواق صدور قرار الاحتياطي الفيدرالي بشأن أسعار الفائدة، في ظل توقعات الإبقاء على سعر الفائدة عند مستواها الحالي البالغ 5.50% دون أي تغيير، بعد أن أظهرت البيانات الاقتصادية تباطؤ مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة خلال الأشهر القليلة الماضية. 
ومن المقرر أن يصدر قرار الفيدرالي وبيان السياسة النقدية في تمام الساعة 18:00 بتوقيت جرينتش، وسيتحدث جيروم باول، رئيس الاحتياطي الفيدرالي بحلول الساعة 18:30 بتوقيت جرينتش.
وكان المركزي الأمريكي قد بدأ دورة التشديد النقدي الحالية في مارس 2022، من أجل السيطرة على التضخم، بعد أن سجل مستويات قياسية مرتفعة غير مسبوقة.
وأعلن الاحتياطي الفيدرالي أنه سيواصل رفع الفائدة لحين عودة التضخم إلى مستواه المستهدف البالغ 2%.  
ورفع المركزي الأمريكي أسعار الفائدة خلال جميع اجتماعاته منذ مارس 2022، ماعدا اجتماع يونيو الماضي الذي قرر خلاله تثبيت سعر الفائدة. 
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟