البنك المركزي الهندي يبقي على أسعار الفائدة الرئيسية ثابتة وتظل تدابير السيولة في التركيز

البنك المركزي الهندي يبقي على أسعار الفائدة الرئيسية ثابتة وتظل تدابير السيولة في التركيز
ظل سعر الإقراض الرئيسي لبنك الاحتياطي الهندي مستقراً في اجتماع السياسة الرابع على التوالي يوم الجمعة كما كان متوقعًا على نطاق واسع، حيث يهتم المستثمرين بشكل أكبر على خطة إدارة السيولة الخاصة بالجهة التنظيمية وسط تجدد التضخم.
أبقت لجنة السياسة النقدية في البلاد (MPC) على سعر إعادة الشراء دون تغيير عند 6.50 في المائة، في قرار بالإجماع، وكان معظم الاقتصاديين توقعوا أن يبقي البنك أسعار الفائدة ثابتة دون تغير.
ورفع أسعار الفائدة بمقدار 250 نقطة أساس منذ مايو 2022 في محاولة لتهدئة الأسعار المرتفعة.
وقال داس إن بنك الاحتياطي الهندي حافظ أيضًا على موقفه السياسي المتمثل في "الانسحاب من التسهيلات" لضمان توافق التضخم بشكل تدريجي مع هدف اللجنة مع البقاء داعمًا للنمو الاقتصادي.
وصوت خمسة من أعضاء اللجنة الستة لصالح هذا الموقف.
تراجع معدل التضخم السنوي في قطاع التجزئة إلى 6.83في المائة في أغسطس، من أعلى مستوى له في 15 شهرًا عند 7.44 في المائة في يوليو، لكنه ظل أعلى بكثير من نطاق الراحة الذي حدده البنك المركزي والذي يتراوح بين 2 في المائة إلى 6 في المائة.
كان الصعودالكبير في أسعار المواد الغذائية هي المحرك الرئيسي، حيث أضرت الظروف الجوية المتقلبة بإنتاج المواد الغذائية الأساسية مثل الخضروات والحليب والحبوب.
وقد أدى ارتفاع التضخم إلى إعادة التركيز على إدارة السيولة وسط انكماش القدرة على إبقاء معدلات رفع الفائدة معرضة لخطر الإضرار بالنمو والتعليقات، ويتم مراقبة المزيد من التدابير إن وجدت، عن كثب من قبل المشاركين في السوق.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟