البنك المركزي الهندي يرفع أسعار الفائدة مرة أخرى على التضخم الثابت مع استمرار ضغط الاحتياطي الفيدرالي

البنك المركزي الهندي يرفع أسعار الفائدة مرة أخرى على التضخم الثابت مع استمرار ضغط الاحتياطي الفيدرالي
من المرجح أن يرفع بنك الاحتياطي الهندي أسعار الفائدة مرة أخرى في أبريل مع استمرار ضغوط التضخم واستمرار تشديد بنك الاحتياطي الفيدرالي، وذلك بعد يوم من قيام البنك المركزي بتسليم ما توقعه الكثيرون أن يكون رفعه الأخير في الدورة الحالية.
رفع بنك الاحتياطي الهندي سعر إعادة الشراء بمقدار 25 نقطة أساس متوقعة على نطاق واسع يوم أمسالأربعاء، في سادس زيادة على التوالي لسعر الفائدة على التوالي والتي رفعت الإجمالي إلى 250 نقطة أساس في السنة المالية الحالية.
ومع ذلك، فاجأ البنك المركزي الأسواق بترك الباب مفتوحًا لمزيد من التضييق، قائلاً إن ثبات التضخم الأساسي كان مقلقًا.
حافظ بنك الاحتياطي الهندي أيضًا على موقفه السياسي المتمثل في سحب التسوية، بدلاً من التحول إلى الحياد.
قال التجار إن حركة الروبية وتوقعات سعر الفائدة الفيدرالية سوف تؤثر أيضًا على الأرجح على بنك الاحتياطي الهندي.
وأشارت إلى أن الاجتماع الأخير جاء في أعقاب قيام المستثمرين الأجانب بسحب 4.4 مليار دولار من الأسهم الهندية حتى الآن هذا العام.
يرى المحللون أنه على الرغم من أن الروبية كانت من بين العملات الآسيوية الأكثر استقرارًا في عام 2022وفقًا لتحليل بنك الاحتياطي الهندي في بيان سياسته، إلا أن الروبية كانت أقل من أداء المنطقة في الأسابيع القليلة الماضية.
بلغت الروبية الهندية حاليًا 82.62 للدولار، أي أقل من 1 في المائة عن أدنى مستوى قياسي بلغ 83.29 سجلته في أكتوبر الماضي.
قد يؤدي التغيير في التوقعات حول توقعات سعر الفائدة الفيدرالية منذ صدور تقرير الوظائف الأمريكية الأفضل من المتوقع يوم الجمعة إلى إبقاء الروبية والعملات الآسيوية الأخرى تحت الضغط.
يتوقع المستثمرون الآن رفع سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في كل من الاجتماعين المقبلين لمجلس الاحتياطي الفيدرالي، كما كانت هناك بعض شكوك حول واحد حتى قبل تقرير الوظائف.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟