المصانع الهندية تنتهي من عام 2022 بنتيجة أفضل من معظم الاقتصادات الأخرى

المصانع الهندية تنتهي من عام 2022 بنتيجة أفضل من معظم الاقتصادات الأخرى
أظهر مسح للأعمال يوم الاثنين أن الصناعة التحويلية في الهند أنهت عام 2022 على أساس متين، حيث تحسنت ظروف العمل بأسرع معدل في أكثر من عامين بينما تسارع النمو في الطلبات الجديدة والإنتاج.
ارتفع مؤشر مديري المشتريات التصنيعي، الذي جمعته S&P Global ، إلى 57.8 في ديسمبر من 55.7 في نوفمبر، وهو أفضل من متوسط له خلال العام السابق.
كانت قراءة ديسمبر هي الأعلى منذ أكتوبر 2020 وأعلى من 50 علامة التي تفصل بين النمو والانكماش للشهر الثامن عشر على التوالي.
عززت بيانات يوم الاثنين وجهة النظر التي يعتبر ثالث أكبر اقتصاد في آسيا في وضع أفضل من العديد من الاقتصادات الناشئة الأخرى للتغلب على تأثير الركود العالمي المحتمل.
أشارت المديرة المشاركة للاقتصاد في S&P Global Market، إلى أنه بعد بداية واعدة لعام 2022، حافظت الصناعة التحويلية الهندية على أداء قوي مع مرور الوقت، واختتمت العام بأفضل توسع في الإنتاج منذ نوفمبر 2021.
احتلت قوة الطلب مركز الصدارة بين الأسباب التي قدمتها الشركات لإجراء تحسينات في العديد من الإجراءات. 
في حين استمرت الطلبات الجديدة والإنتاج في النمو بقوة، ارتفعت الصادرات بأبطأ وتيرة في خمسة أشهر حيث أثر تباطؤ الطلب العالمي على الصادرات.
ومع ذلك، فإن ارتفاع الطلب المحلي لم يفعل الكثير لتحسين الظروف في سوق العمل حيث انخفض معدل خلق فرص العمل إلى أدنى مستوى له في ثلاثة أشهر.
بينما ظل تضخم أسعار المدخلات هادئًا نسبيًا في شهر ديسمبر، ارتفعت الأسعار التي فرضها المصنعون على سلعهم بأسرع وتيرة منذ منتصف عام 2022.
قد يبقي هذا التضخم العام فوق الهدف متوسط الأجل للبنك الاحتياطي الهندي والبالغ 4 في المائة خلال الأشهر المقبلة، مما يقلل من فرص تخفيف السياسة من قبل البنك المركزي في أي وقت قريب.
لم يتغير التفاؤل بشأن الأشهر الـ 12 المقبلة كثيرًا، وظل قريبًا من المستويات المرتفعة التاريخية، كما انخفض المؤشر فقط من نوفمبر عندما كان الأعلى في أكثر من سبع سنوات ونصف.
في حين أن البعض قد يشكك في مرونة الصناعة التحويلية الهندية في عام 2023 وسط تدهور آفاق الاقتصاد العالمي، كان المصنعون واثقين بشدة في قدرتهم على رفع الإنتاج من قبل. 
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟