النفط يتراجع للأسبوع الثالث مع تسارع نمو الوظائف الأمريكية بينما ارتفع احتياطي النقد الأجنبي في الصين

النفط يتراجع للأسبوع الثالث مع تسارع نمو الوظائف الأمريكية بينما ارتفع احتياطي النقد الأجنبي في الصين
تتراجع أسعار النفط للأسبوع الثالث على التوالي على الرغم من أنها أغلقت مرتفعة، انتعش مقياس الأسهم وبيعت سندات الخزانة الأمريكية والذهب خلال تعاملات نهاية الأسبوع، حيث أدت بيانات الوظائف الأمريكية القوية إلى إشراق التوقعات الاقتصادية وقلص التجار توقعات التيسير الاحتياطي الفيدرالي بعد سلسلة طويلة من زيادات أسعار الفائدة.
ارتفع احتياطي النقد الأجنبي الصيني بمقدار 21 مليار دولار إلى 3.205 تريليون دولار الشهر الماضي، مقارنة بـ 3.192 تريليون دولار 
• أسعار النفط تسجل تراجعاً للأسبوع الثالث على التوالي
أغلقت أسواق النفط مرتفعة وسط مؤشرات على القوة الاقتصادية لكنها تراجعت للأسبوع الثالث على التوالي، بعد انخفاض حاد في وقت سابق، قبل رفع أسعار الفائدة القياسية خلال الأسبوع المنتهي في الخامس من أبريل وبسبب القلق من أن الأزمة المصرفية الأمريكية ستبطئ الاقتصاد وتضعف الطلب على الوقود.
وأغلق خام برنت مرتفعاً بنسبة 3.9 في المائة مرتفعاًعند 75.30 دولار للبرميل، بينما استقر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي على ارتفاع عند 2.78دولار، أي بنسبة 4.1 في المائة عند 71.34 دولار، بعد أربعة أيام من الانخفاضات التي أدت إلى انخفاض العقد لآخر مرة في أواخر عام 2021.
أغلق خام برنت القياسي الأسبوع بانخفاض بنحو 5.3في المائة، بينما انخفض خام غرب تكساس الوسيطبنسبة 7.1 في المائة، حتى بعد انتعاش يوم الجمعة،لينخفض كلا المعيارين لمدة ثلاثة أسابيع متتالية للمرة الأولى منذ نوفمبر.
• تسارع نمو الوظائف في الولايات المتحدة على الرغم من ارتفاع أسعار الفائدة
منذ أن أشار رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول إلى أن البنك المركزي يمكن أن يوقف زيادات الأسعار مؤقتًا، راهن التجار على أن هذا سيحدث في اجتماع يونيو مع دعوة البعض لخفض أسعار الفائدة في يوليو.
كان أكبر دفعة من سهم واحد لجميع المؤشرات الأمريكية الرئيسية الثلاثة من شركة أبل ذات الوزن الثقيل في مجال التكنولوجيا والتي ارتفعت بعد أن أثار تقريرها الفصلي إعجاب المستثمرين.
كما أوقف المستثمرون خروجهم من البنوك الأمريكية مؤقتًا مما دفع مؤشر بنك KBW الإقليمي إلى الارتفاع بنسبة 4.7 في المائة، ومع ذلك، ظل المؤشر الإقليمي منخفضًا بنسبة 8 في المائة تقريبًا خلال الأسبوع على خلفية انخفاضات حادة في الجلسات الأربع السابقة بعد انهيار بنك فيرست ريبابليك في نهاية الأسبوع.
في نهاية الأسبوع الماضي، عززت بيانات الوظائف القوية وأرباح أبل التي جاءت أفضل من المتوقع وول ستريت، لتعويض معظم الخسائر في وقت مبكر من الأسبوع.
مع ذلك، لا يزال مؤشر داو جونز وستاندرد آند بورز 500 يغلقان الأسبوع في المنطقة الحمراء، بينما ارتفع مؤشر ناسداك.
أظهرت بيانات هذا الأسبوع تراجع التصنيع عن أدنى مستوياته في ثلاث سنوات والنمو في قطاع الخدمات يرتفع قليلاً، كما تسارعت مبيعات السيارات خلال الشهر الماضي.
رفع البنك المركزي الأمريكي سعر الفائدة القياسيبمقدار 25 نقطة أساس أخرى من نطاق 5.00 في المائة إلى 5.25 في المائة يوم الأربعاء، وأشار إلى أنه قد يوقف أسرع حملة تشديد للسياسة النقدية منذ الثمانينيات، على الرغم من أنه أبقى على تحيز متشدد.
رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي سعر سياسته بمقدار 500 نقطة أساس منذ مارس 2022.
تسارع نمو الوظائف في الولايات المتحدة في أبريل بينما زادت مكاسب الأجور بشكل كبير، مما يشير إلى قوة سوق العمل المستمرة التي قد تجبر مجلس الاحتياطي الفيدرالي على إبقاء أسعار الفائدة أعلى لفترة أطول بينما يكافح للسيطرة على التضخم.
أظهر تقرير التوظيف الصادر عن وزارة العمل والمراقب عن كثب يوم الجمعة أيضًا تراجع معدل البطالة إلى أدنى مستوى له في 53 عامًا عند 3.4 في المائة.
على الرغم من مراجعة بيانات شهري فبراير ومارس بانخفاض حاد، إلا أن سوق العمل يتباطأ بشكل هامشي فقط، وأشار إلى أنه لم يكن هناك أي تأثير على الاقتصاد حتى الآن من شروط الائتمان الأكثر تشددًا، والتي أدت جنبًا إلى جنب مع رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة العقابية إلى زيادة خطر حدوث ركود.
هذا الأسبوع، ستتم مراقبة بيانات التضخم الأمريكية عن كثب، مما يوفر أدلة على الخطوة التالية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي في يونيو.
والجدير بالذكر أن سوق الأسهم الصينية تفوق في الأداء على نظرائه في الولايات المتحدة وأوروبا الأسبوع الماضي، حيث من المحتمل أن يكون الابتعاد عن المخاطرة قد حول الأموال إلى الاقتصاد المدعوم بالسياسة.
• احتياطيات النقد الأجنبي في الصينترتفع في أبريل
أظهرت بيانات رسمية أن احتياطيات النقد الأجنبي في الصين ارتفعت أكثر من المتوقع في أبريل، حيث انخفض الدولار مقابل العملات الرئيسية الأخرى.
وارتفع احتياطي النقد الأجنبي للبلاد 21 مليار دولار إلى 3.205 تريليون دولار الشهر الماضي، مقارنة بـ 3.192 تريليون دولار 
هبط اليوان بنسبة 0.63 في المائة مقابل الدولار في أبريل، بينما انخفض الدولار الشهر الماضي بنسبة 0.94 في المائة مقابل سلة من العملات الرئيسية الأخرى.
سيتم إصدار عدد كبير من البيانات الاقتصادية الصينية، بما في ذلك الميزان التجاري وقروض اليوان الجديدة ومؤشر أسعار المستهلك ومؤشر أسعار المنتجين، لتقيس ثاني أكبر انتعاش اقتصادي في العالم.
كانت الصين تمتلك 66.76 مليون أوقية من الذهب في نهاية أبريل، مرتفعة من 66.50 مليون أوقية في نهاية مارس.
وارتفعت قيمة احتياطيات الصين من الذهب إلى 132.35 مليار دولار في نهاية أبريل من 131.65 مليار دولار في نهاية مارس.
كان مقياس مؤشر MSCI للأسهم في جميع أنحاء العالم مرتفعاً بنسبة 1.48 في المائة وهو في طريقه لتحقيق أكبر مكاسب بالنسبة المئوية ليوم واحد منذ 6 يناير، ومع ذلك، فقد ظل هذا الأسبوع يشهد انخفاضًا طفيفًا.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟