تجنب مشاكل العرض تخفف من الانكماش في الصناعة الألمانية

تجنب مشاكل العرض تخفف من الانكماش في الصناعة الألمانية
أظهر مسح يوم الاثنين أن تجنب مشاكل سلسلة التوريد ساعد في تخفيف الانكماش في قطاع التصنيع الألماني في ديسمبر، على الرغم من استمرار ضعف الطلب في التأثير على المعنويات.
ارتفع مؤشر S&P Global النهائي لمديري المشتريات (PMI) للتصنيع، والذي يمثل حوالي خمس الاقتصاد الألماني، إلى 47.1 من 46.2 في نوفمبر.
بينما كانت الزيادة الثالثة على أساس شهري على التوالي، لا يزال المؤشر أقل من علامة 50، مما يعني أن النشاط يستمر في الانكماش، وإن كان بوتيرة أبطأ.
قال فيل سميث، المدير المساعد للاقتصاد في ستاندرد آند بورز جلوبال ماركت: "أظهر المسح توافرًا أفضل للمواد، ومعه تراجع في الانخفاض في الإنتاج، مما أدى إلى بعض الكآبة حول رفع القطاع".
كما ارتفعت ضغوط الأسعار إلى حد ما مع تحسن توافر المواد، وكان مؤشر أسعار المدخلات عند أدنى مستوياته منذ نوفمبر 2020، على الرغم من أنه أعلى من متوسط ما قبل الجائحة.
يرى الخبراء أنه لا يزال الانخفاض السريع في الطلبيات الجديدة يمثل مشكلة بالنسبة للعديد من الشركات المصنعة، وخاصة منتجي السلع الوسيطة (أي صانعي مكونات لشركات أخرى)، مع كون المخزونات المرتفعة مجرد أحد العوامل التي تؤثر على الطلب.
كانت الطلبات الجديدة في منطقة الانكماش للشهر التاسع على التوالي في ديسمبر، بسبب مستويات المخزون وكذلك ارتفاع مستويات عدم اليقين في السوق وزيادة ملحوظة في الأسعار.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟