تراجع عائدات سندات الخزانة الأمريكية عقب تقرير التوظيف القوي

تراجع عائدات سندات الخزانة الأمريكية عقب تقرير التوظيف القوي
تراجع العائد على سندات الخزانة الأمريكية خلال تعاملات اليوم الاثنين، بعد المكاسب القوية التي سجلتها عقب الإعلان عن تقرير الوظائف الشهري نهاية الأسبوع الماضي.
وانخفضت عائدات سندات الخزانة لأجل 10 سنوات بأكثر من نقطة أساس واحدة لتصل إلى 3.4531%، في حين تراجع عائد السندات لأجل 30 عامًا بمقدار نقطتي أساس مسجلًا 3.7420%. 
يشار إلى أن نقطة الأساس تعادل 0.01%، وفي الغالب يتحرك العائد على السندات الأمريكية بشكل عكسي مقارنة الأسعار، فعندما تتعرض السندات لموجات بيع يتراجع السعر وتزيد العائدات، بينما عندما ترتفع العائدات ينخفض السعر. 
ويعود هذا التراجع بشكل أساسي، إلى زيادة عائدات سندات الخزانة خلال تداولات يوم الجمعة الماضي، بعد أن أظهر تقرير الوظائف الحكومي الشهري إضافة الاقتصاد الأمريكي وظائف أكثر من المتوقع خلال شهر أبريل الماضي. 
وأظهرت البيانات الرسمية إضافة الاقتصاد الأمريكي نحو 253 ألف وظيفة خلال الشهر الماضي، مقابل توقعات تشير لزيادة قدرها 180 ألف وظيفة فقط. 
وكشف التقرير، وصول معدل البطالة إلى 3.4% مقارنة بتوقعاتأشارت إلى 3.6%. 
وتعد بيانات التوظيف القوية إشارة تعافي الاقتصاد مما يعني أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيستمر في الغالب في سياسة التشديد النقدي وسيواصل رفع الفائدة، خلال الاجتماعات المقبلة. 
وكان مجلس الاحتياطي الأمريكي قرر الأسبوع الماضي، رفع أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس، وسط تلميحات بمواصلة رفع الفائدة، لحين عودة معدل التضخم إلى مستواه المستهدف البالغ 2%. 
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟