تعرف على بيان اللجنة الفيدرالية الأمريكية لشهر ديسمبر 2022

تعرف على بيان اللجنة الفيدرالية الأمريكية لشهر ديسمبر 2022
صدر منذ قليل بيانات لجنة الفيدرالي الأمريكي، حيث أكد أعضاء اللجنة الفيدرالية بأن التضخم مستمر في الارتفاع أعلى من مستويات البنك البالغة 2%.
كما أكد معظم المشاركين على المرونة والاختيارية فيما يتعلق بأسعار الفائدة، كما لاحظ الأعضاء بأن تباطؤ الزيادات سيسمح بتقييم التقدم المحرز في التضخم والتوظيف.
علاوة على ذلك، قال أعضاء الفيدرالي الأمريكي أن هذا الأمر يحتاج إلى المزيد من الأدلة على إحراز تقدم حتى تكون على ثقة من أن التضخم يسير على مسار هبوطي مستدام.
كما أوضح البعض بأن ارتفاع الأسعار قد يضغط على الحالة الاقتصادية ويصل إلى حالة الركود المتوقعة.
كما اتفق الأعضاء بأن اللجنة الفيدرالية حققت تقدم كبير خلال العام الماضي في التحرك نحو موقف مقيد بما فيه الكفاية للسياسة النقدية.
كما اتفق الأعضاء بأن التضخم ظل أعلى بكثير من هدف اللجنة على المدى الطويل وهو 2%، بينما ظل سوق العمل ضيق للغاية، وهو الأمر الذي ساعد على زيادة الضغوط في الأجور والأسعار.
لاحظ أعضاء الفيدرالي الأمريكي بأن تباطؤ وتيرة زيادات الأسعار في هذا الاجتماع من شأنه أن يسمح للجنة بشكل أفضل بتقييم تقدم الاقتصاد نحو أهداف اللجنة المتمثلة في الحد الأقصى من التوظيف واستقرار الأسعار، حيث اقتربت السياسة النقدية من موقف كان مقيدا بدرجة كافية لتحقيق هذه الأهداف.
أكد المشاركون التزامهم القوي بإعادة التضخم إلى المستوى المستهدف عند 2%.
أكد عدد من المشاركين بأنه سيكون من المهم أن نعلن بوضوح أن تباطؤ وتيرة زيادات الأسعار لم يكن مؤشرا على أي ضعف في عزم اللجنة على تحقيق هدفها الخاص باستقرار الأسعار أو إلى حكم بأن التضخم كان بالفعل في طريق مستمر.
أشار المشاركون بشكل عام إلى أن المخاطر الصعودية لتوقعات التضخم ظلت عاملا رئيسيا في تشكيل توقعات السياسة. ولقد أشار اثنان من المشاركين إلى أن المخاطر على توقعات التضخم أصبحت أكثر توازنا.
وأوضح أعضاء الفيدرالي الأمريكي بأن شهري أكتوبر ونوفمبر أظهرا انخفاضاً للزيادات في الأسعار.
لم يتوقع أعضاء الفيدرالي الأمريكي بأنه سيكون من المناسب البدء في خفض معدل الفائدة في عام 2023.
وفي النهاية استمر أعضاء الفيدرالي الأمريكي في التوقع بأن الزيادات المستمرة في النطاق المستهدف لسعر الفائدة ستكون جيدة.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟