رئيس وزراء اليابان فوميو كيشيدا يجتمع مع كبرى شركات الرقائق غداً الخميس

رئيس وزراء اليابان فوميو كيشيدا يجتمع مع كبرى شركات الرقائق غداً الخميس
قال كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني "هيروكازو ماتسونو" إن رئيس الوزراء الياباني "فوميو كيشيدا"يقود الاجتماع مع كبار المسئولين التنفيذيين من شركات أشباه الموصلات العالمية في وقت مبكر يوم الخميس من أجل تعزيز التعاون متعدد الأطراف.
وقال ماتسونو في مؤتمر صحفي دوري يوم الأربعاء "مرونة سلسلة توريد أشباه الموصلات لا يمكن أن تحققها دولة بمفردها ومن المهم للغاية العمل مع الدول والمناطق ذات التفكير المماثل".
سيعقد الاجتماع في وقت تحث فيه الولايات المتحدة الحلفاء بشكل كبير على العمل سوياً لمواجهة رقائق الصين وتطوير التكنولوجيا المتقدمة.
قبل تعليق ماتسونو، قال شخصان مشاركان في التخطيط للاجتماع إن كيشيدا سيلتقي بمديرين تنفيذيين من شركة تايوان لتصنيع أشباه الموصلات وست شركات أخرى للرقائق للبحث عن استثمارات نشطة في اليابان وتوثيق التعاون مع الشركات اليابانية.
تسعى اليابان جاهدة لتنشيط قطاع الرقائق، الذي انخفضت حصته في السوق العالمية إلى حوالي 10في المائة من حوالي 50 في المائة في أواخر الثمانينيات.
تقوم شركة TSMC، أكبر شركة لتصنيع الرقائق التعاقدية في العالم، بإنشاء مصنع رئيسي في غرب اليابان، كما تدرس شركة إنتل أيضاً فتح منشأة بحث وتطوير في اليابان.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟