ردًا على بيع واشنطن الأسلحة لتايوان.. الصين تفرض عقوبات على تسع شركات أمريكية

ردًا على بيع واشنطن الأسلحة لتايوان.. الصين تفرض عقوبات على تسع شركات أمريكية
ردًا على موافقة واشنطن على بيع معدات عسكرية لتايوان هذا الأسبوع، أعلنت الصين اليوم الأربعاء فرض عقوبات على تسع شركات دفاع أمريكية.
قالت الصين إن جزيرة تايوان جزءًا من أراضيها، مؤكدة أنها مستعدة لإعادتها إلى سيادتها بالقوة إذا لزم الأمر.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية "لين جيان" في مؤتمر صحفي دوري اليوم، إن مبيعات الأسلحة الأمريكية تشكل انتهاكًا خطرًا لالتزامات الولايات المتحدة تجاه بلاده.
وأضاف، أن الولايات المتحدة تنتهك بشكل خطر سيادة الصين ومصالحها الأمنية وتقوض العلاقات الصينية الأمريكية، مشيرًا إلى أن بكين قدمت احتجاجًا رسميًا لواشنطن تعبر فيه عن معارضتها الشديدة.
وأشار إلى أن الصين اتخذت إجراءات حازمة ردًا على تلك الصفقة وأعلنت أنها ستفرض عقوبات على تسع شركات في قطاع الصناعات العسكرية الأمريكي.
وبموجب تلك العقوبات سيتم تجميد أصول هذه الشركات في الصين، ومن بينها شركة "سييرا نيفادا" لصناعة الطائرات، وحظر جميع التعاملات مع الأشخاص والكيانات الموجودة في الصين، بحسب بيان الصادر عن الخارجية الصينية.
وبالرغم من أن واشنطن اعترفت دبلوماسيًا ببكين على حساب تايوان اعتبارًا من عام 1979، إلا أن الولايات المتحدة ظلت أقوى حليف للجزيرة والمورد الرئيسي للأسلحة إليها.
وأدت العلاقات القوية بين الولايات المتحدة وتايوان إلى إثارة التوتر وإشتعال الحرب السياسية والاقتصادية بين الصين والولايات المتحدة.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟