صادرات الصين من السيارات الكهربائية ترتفع لأعلى مستوى على الإطلاق في نوفمبر

صادرات الصين من السيارات الكهربائية ترتفع لأعلى مستوى على الإطلاق في نوفمبر
زادت صادرات الصين من السيارات الكهربائية بأكثر من الضعف خلال الشهر الماضي، وسط ارتفاع الطلب من قبل شركات السيارات الأوروبية.
وارتفعت صادرات مصنعي السيارات الصينية من المركبات الكهربائية بنسبة 165% خلال نوفمبر 2022 على أساس سنوي، لتصل إلى 3.2 مليار دولار، وهو أعلى مستوى شهري لها على الإطلاق، بحسب بيانات هيئة الجمارك الوطنية. 
وكانت الدول الأوروبية على رأسها المملكة المتحدة وبلجيكا أكبر المستوردين للسيارات الكهربائية الصينية، حيث استحوذت على نحو 70% من الشحنات.  
وشكلت صادرات السيارات الكهربائية ما يزيد عن نصف إجمالي شحنات السيارات، وذلك للشهر الثاني على التوالي، حيث سجلت الصادرات خلال نوفمبر الماضي مستوى قياسي وصل إلى 6 مليارات دولار. 
وصدرت شركات صناعة السيارات الصينية مركبات كهربائية بقيمة 3.2 مليار دولار خلال نوفمبر، أي بزيادة تقدر بـ 165% مقارنة بالعام الماضي.
وكانت بيانات الإدارة العامة للجمارك في البلاد، قد كشفت ارتفاع مبيعات التجزئة لسيارات الطاقة الجديدة في الصين خلال أكتوبر الماضي بنسبة 75% على أساس سنوي.
من ناحية أخرى تحاول شركات صناعة السيارات الأوروبية مثل "فولكس واجن" و"بي إم دبليو إيه جي" إنتاج قطع الغيار والسيارات داخل الصين، بفعل الطاقة الإنتاجية القليلة في أسواقها المحلية.
وكانت شركة "سايك موتور" الشركة الصينية المالكة للعلامة التجارية البريطانية "إم جي موتور" تسعى لزيادة شبكة توزيعها لبيع السيارات الكهربائية في أوروبا. 
وخلال الشهر الماضي، شحنت شركة "تسلا" أكثر من 37 ألف سيارة من الصين، بعد تصدير نحو 60 سيارة فقط خلال شهر مارس، في حين لم تصدر أي سيارة خلال أبريل الماضي، بعد توقف عمليات التجميع بسبب إغلاق المركز التجاري العالمي "شنغهاي".
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟