صادرات كوريا الجنوبية في طريقها لأعلى موجة هبوط في أكثر من ثلاث سنوات

صادرات كوريا الجنوبية في طريقها لأعلى موجة هبوط في أكثر من ثلاث سنوات
تراجعت صادرات كوريا الجنوبية على الأرجح في أبريل للشهر السابع على التوالي ولأطول سلسلة هبوط لها في أكثر من ثلاث سنوات، مما يسلط الضوء على ضعف الطلب الخارجي مع تباطؤ الاقتصاد العالمي.
كان من المتوقع أن تنخفض الشحنات الصادرة بنسبة 13.5 في المائة في أبريل عن العام السابق، وفقًا لمتوسط تقدير خبراء اقتصاديين، دون تغيير تقريبًا عن الانخفاض البالغ 13.6 في المائة في مارس.
يرى الاقتصاديون أن تعافي الصادرات يتأخر بسبب الضعف المستمر في الشحنات المتجهة إلى الصين وصادرات أشباه الموصلات، وعلى الرغم من عدم وجود أي علامة على زخم انتعاش حتى الآن، فمن المرجح أن يبدأ الانتعاش بشكل متواضع بالقرب من نهاية هذا الربع أو من الربع القادم.
في أول 20 يومًا من أبريل الجاري، صدرت كوريا الجنوبية سلعًا أقل بنسبة 11.0 في المائة عن العام السابق، وانخفضت الصادرات إلى الصين بنسبة 26.8 في المائة وتراجعت شحنات أشباه الموصلات بنسبة 39.3 في المائة.
تراجعت واردات البلاد بنسبة 10.6 في المائة في أبريل على أساس سنوي، وفقاً لأراء المحللين، متسارعة من انخفاض بنسبة 6.4 في المائة في مارس وتعاني من أكبر انخفاض لها منذ أغسطس 2020.
بشكل عام، من المتوقع أن تسجل كوريا الجنوبية العجز التجاري الشهري على التوالي الرابع عشر.
من المقرر إصدار بيانات التداول الشهرية الكاملة يوم الاثنين، الموافق 1 مايو.
فيما يتعلق بإنتاج المصانع، قدر الاقتصاديون أن الإنتاج المعدل موسمياً قد ارتفع بنسبة 0.5 في المائةفي مارس عن فبراير، عندما سجل خسارة بنسبة 3.2في المائة سيتم إصدار البيانات في 28 أبريل.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟