صندوق الثروة السيادي النرويجي يعلن انسحابه التام من "أداني جروب"

صندوق الثروة السيادي النرويجي يعلن انسحابه التام من "أداني جروب"
أعلن صندوق الثروة السيادي النرويجي، بيع حصته المتبقية في "أداني جروب" بعد الخسائر الحادة التي تعرضت لها خلال الأيام القليلة الماضية.
وكانت "أداني جروب" قد تعرضت مؤخرًا لموجة خسائر قوية، عقب تقرير "هيندنبرغ ريسيرش" الذي اتهم الشركة بالتلاعب والاحتيال المحاسبي. 
وكان صندوق الثروة السيادي الأكبر على مستوى العالم، قد قلل أغلب حصته في المجموعة الهندية، قبل صدور تقرير "هيندنبرغ" في الرابع والعشرون من يناير الماضي.  
وقال كريستوفر رايت، رئيس مراقبة المخاطر البيئية والاجتماعية والحوكمة بالصندوق، إن الصندوق قلل من تعرضه لشركات "أداني جروب" منذ نهاية العام الماضي، والآن لم يعد لدينا أي حصة بالمجموعة الهندية. 
وفي الأسبوع الماضي، قال الصندوق إن حيازته في "أداني توتال جاز" و"أداني بورتس أند سبيشال إيكونومك زون" و"أداني جرين إنرجي" وصلت إلى 200 مليون دولار فقط بحلول نهاية العام الماضي.
وخسرت مجموعة "أداني" الهندية أكثر من 110 مليارات دولار من قيمتها السوقية، بسبب تقرير لـ " هيندنبرغ"، الذي تسبب في موجة بيع قوية لأسهم الشركة.
يشار إلى أن أسهم "أداني جروب" قد ارتفعت خلال جلسة أمس الأربعاء، بعد سلسلة طويلة من الخسائر الحادة خلال الجلسات السابقة.
وشهدت أسهم المجموعة موجة من الارتفاعات التي تعد الأقوى منذ مطلع العام الجاري، حيث صعدت تسعة من الأسهم العشرةللمجموعة، مع ارتفاع شركة "Adani Enterprises Ltd| بنسبة17%، وذلك بعد ارتفاعها بنسبة 15% يوم الثلاثاء.
وارتفعت ثروة الملياردير الهندي "جوتام أداني" حتى نهاية تعاملاتأول أمس الثلاثاء بأكثر من 6 مليارات دولار، ليأتي على رأس قائمة المليارديرات الأكثر ربحًا، بعد أن خسر منذ بداية العام ما يقرب من 65 مليار دولار من ثروته.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟