عائد السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات يواصل الهبوط مع تصاعد احتمالات خفض الفائدة في سبتمبر

عائد السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات يواصل الهبوط مع تصاعد احتمالات خفض الفائدة في سبتمبر
انخفض عائد السندات العشرية الأمريكية خلال جلسة يوم الجمعة، بعد تراجعه دون مستوى 4% وذلك لأول مرة منذ شهر فبراير الماضي خلال تعاملات أمس، مع تصاعد احتمالات بدء الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة في سبتمبر القادم.
وهبط العائد القياسي للديون الأمريكية بحوالي 2.7 نقطة أساس ليصل إلى 3.95%، بعدما سجل أدنى مستوى له منذ 2 فبراير عند 3.981% خلال جلسة أمس.
كما تراجع عائد السندات الأمريكية لأجل عامين، وهو الأكثر حساسية لتغيرات أسعار الفائدة، بمقدار 2.8 نقطة أساس مسجلًا 4.135%، وهو أدنى مستوى منذ 14 يناير الماضي، وهبط أيضًا عائد نظيرتها لأجل 30 عامًا بنحو نقطتي أساس ليصل إلى 4.249%.
وأظهرت بيانات رسمية صادرة أمس، تراجع مؤشر مديري المشتريات الصناعي في الولايات المتحدة إلى 46.8 نقطة مقارنة بقراءة يونيو البالغة 48.5 نقطة، في حين كانت التوقعات تشير إلى ارتفاعه لـ 48.8 نقطة.
كما كشفت البيانات ارتفاع طلبات إعانة البطالة الأمريكية بنحو 14 ألف طلب لتصل إلى 249 ألف خلال الأسبوع المنتهي في السابع والعشرين من يوليو الماضي، وهو أعلى مستوى منذ أغسطس 2023.
وتعكس تلك البيانات تباطؤ زخم الاقتصاد الأمريكي مما يعزز احتمالات بدء صناع السياسة النقدية بالاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة بحلول اجتماع سبتمبر المقبل.
وكان مجلس الاحتياطي الفيدرالي قد قرر في ختام اجتماعه يوم الأربعاء الماضي الإبقاء على أسعار الفائدة الحالية دون تغيير، وذلك للمرة الثامنة على التوالي.
وقال "جيروم باول" رئيس الاحتياطي الفيدرالي إن اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة ترى أن اقتصاد البلاد يقترب من الوضع الذي يصبح عند خفض أسعار الفائدة خطوة مناسبة.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟