عوائد السندات الأمريكية لأجل 30 عامًا ترتفع لأعلى مستوياتها منذ 2011

عوائد السندات الأمريكية لأجل 30 عامًا ترتفع لأعلى مستوياتها منذ 2011
ارتفع عائد السندات الأمريكية لأجل 30 عامًا خلال جلسة يوم الخميس، مسجلًا أعلى مستوى له منذ عام 2011، وسط استيعاب المستثمرين لمحضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، الصادر أمس.
وقال صناع السياسة النقدية بالمجلس، إن المخاوف المتعلقة بشأن التضخم مازالت قائمة، ومن الممكن أن تدفع المجلس إلى استمرار تشديد السياسة النقدية، بحسب أداء الاقتصاد الأمريكي.
وأظهر محضر الاحتياطي الفيدرالي انقسام أعضاءه بشأن استمرار رفع الفائدة خاصة بعد البيانات الاقتصادية القوية، وكان أخرها مبيعات التجزئة وأسعار المنتجين خلال يوليو، والتوقف عن رفعها في ظل تباطؤ معدل التضخم. 
وتشير توقعات المحللين إلى رفع سعر الفائدة الأمريكية بمقدار 25 نقطة أساس، خلال اجتماع سبتمبر القادم، بعدما أظهرت البيانات الاقتصادية تباطؤ معدل التضخم خلال يوليو الماضي. 
وخلال جلسة اليوم، زاد عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل ثلاثون عامًا إلى 4.415%، بعد أن ارتفع في وقت سابق من الجلسة بنحو 7 نقاط ليصل إلى 4.4219%، فيحين ارتفعت عائد السندات الأمريكية لأجل 10 أعوام إلى4.3%. 
ويتابع المستثمرون عن كثب بيانات صدور طلبات إعانة البطالة الأولية في وقت لاحق من اليوم، وسط توقعات بانخفاضها إلى 240 ألف خلال الأسبوع الماضي، بالإضافة إلى قراءة مؤشر فيلادلفيا التصنيعي.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟