فرنسا تعتزم إنفاق ملياري يورو لدعم استخدام الدراجات الهوائية

فرنسا تعتزم إنفاق ملياري يورو لدعم استخدام الدراجات الهوائية
قال كليمان بون، وزير النقل الفرنسي، اليوم الجمعة إن الحكومة تعتزم إنفاق ملياري يورو أي ما يعادل 2.2 مليار دولار حتى عام 2027، لتطوير البنية التحتية الخاصة بركوب الدراجات الهوائية.
وأضاف بون، أن الحكومة تهدف لتشجيع المواطنين على استخدام الدراجات الهوائية في إطار مساعيها لتقليل استعمال السيارات. 
ويتمثل هدف الحكومة الفرنسية في مضاعفة شبكة مسارات الدراجات إلى مثلي حجمها الحالي، وستنفق الحكومة نحو 250 مليون يورو سنويًا على مسارات جديدة للدراجات الهوائية من العام الجاري وحتى عام 2027. 
ومن المقرر أن توجه بقية الميزانية إلى إجراءات أخرى من شأنها تشجيع استعمال الدراجات الهوائية.  
وكتب بون في تغريدة " إن الدولة تبذل جهود ضخمة وغير مسبوقة في مجال الدراجات الهوائية". 
وأشار إلى أن الحكومة ترغب في جعل الدراجات لتكون بدلًا عن السيارات، حيث تكون وسيلة نقل متاحة لجميع المواطنين من الشباب وحتى كبار السن. 
وأوضح أن هدف الحكومة يتمثل في زيادة شبكة مسارات الدراجات في البلاد من 50 ألف كيلومتر في الوقت الحالي إلى 80 ألف وفي عام 2027 وحوالي 100 ألف بحلول عام 2030، مع منح المدن خارج العاصمة والمناطق الريفية الأولوية، لافتًا إلى أن المدن الكبيرة تلقت بالفعل تمويل كبير من الدولة للبنية التحتية للدراجات. 
 
وأضاف بون أن الهدف سيتمثل في زيادة شبكة مسارات الدراجاتبالبلاد من 50 ألف كيلومتر في الوقت الحالي إلى 80 ألفا في 2027 و100 ألف بحلول 2030، مع منح المدن خارج العاصمة والمناطقالريفية الأولوية، إذ تلقت المدن الكبيرة بالفعل تمويلا ضخما من الدولةللبنية التحتية للدراجات.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟