مبيعات الدار العقارية الربع سنوية ترتفع لأعلى مستوى على الإطلاق

مبيعات الدار العقارية الربع سنوية ترتفع لأعلى مستوى على الإطلاق
سجلت شركة الدار العقارية، قفزة كبيرة في الأرباح الصافية خلال الربع الأول من هذا العام، حيث ارتفعت بـ 22% لتصل إلى 836 مليون درهم أي ما يعادل 228 مليون دولار.
وأعلنت الدار العقارية، المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، أنها حققت مبيعات قياسية بلغت 4.5 مليار درهم، أي حوالي 1.23 مليار دولار، في الربع الأول من عام 2023، لتنمو بنسبة 108%، مقابل مبيعات 2.2 مليار درهم خلال نفس الربع من العام الماضي. 
وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة الدار العقارية، طلال الذيابي، إنالشركة حافظت  في الربع الأول من هذا العام على زخم نموها الإيجابي، حيث سجلت نتائج مالية قوية بدعم من نمو اقتصاد دولة الإمارات.  
وأضاف الذيابي، أن الشركة أطلقت عدد من المشروعات السكنية الجديدة في أبوظبي خلال الربع الأول، ونالت تلك المشروعات إقبالًا هائلًا من قبل المستثمرين الدوليين والمحليين.
وأشار إلى أن نجاح عمليات إطلاق المشروعات الجديدة ساهمت بشكل كبير في تسجيل أعلى مبيعات ربع سنوية في تاريخ الشركة بقيمة بلغت 4.5 مليار درهم.
وأوضح أن أداء الشركة كان استثنائيًا في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري، حيث نمت منصة الدار الاستثمارية بوتيرة سريعة، بفضل تحقيق معدل إشغال مرتفع بلغ 93% في مختلف الأصول، بالإضافة إلى عوائد إيجار عالية، والمساهمات القوية من الاستحواذات الجديدة، وخاصة الأبراج التجارية الأربعة في سوق أبوظبي المالي. 
وأكد أن دولة الإمارات العربية مستمرة في تعزيز جاذبيتها كوجهة مفصلة للاستثمارات، متوقعًا استمرار الأداء القوي لسوق العقارات الإماراتي خلال الأشهر المتبقية من العام الجاري.  
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟